الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:21 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

تكريم طارق عامر ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية في ٢٠١٩

الأموال

كرمت مجلة "جلوبال فاينانس" العالمية، محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، بمناسبة اختياره ضمن أفضل 21 محافظاً للبنوك المركزية في العالم خلال العام الجاري "2019" وفقاً لتقرير تقييم الأداء الذي تصدره المجلة سنويا.

وأشار البنك المركزي المصري في بيان، إلى أن المجلة أقامت احتفالاً كبيراً على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن، لتكريم المحافظين الـ21 الذين تم اختيارهم بين 94 محافظا للبنوك المركزية في العالم، بعد حصولهم على أعلى التقييمات من حيث الأداء، وذلك وفقاً لعملية تقييم دقيقة تضم عدة معايير صارمة.

وأضاف المركزي أن معايير التقييم الخاصة والتي أعلنتها المجلة العالمية تتضمن جهود المحافظين في الحفاظ على استقرار العملة والتضخم، والإدارة الناجحة لأسعار الفائدة ومواجهة الركود الاقتصادي، والقدرة على مواجهة الأزمات.

ومن بين من ضمتهم قائمة التكريم بجانب طارق عامر، محافظو البنوك المركزية في كل من أستراليا، والكويت، والمكسيك، وروسيا، وكوريا الجنوبية، وتايوان، والاتحاد الأوروبي، والسعودية، وبريطانيا، والولايات المتحدة، وشيلي.

وكان طارق عامر فاز في يونيو/حزيران الماضي بجائزة المصرفي الأفريقي (African Banker Award) السنوية كأفضل محافظ للبنوك المركزية الأفريقية لعام 2019

.

في نفس السياق حل محافظ بنك الكویت المركزي محمد الھاشل ضمن قائمة أفضل محافظي بنوك مركزیة على مستوى العالم لعام 2019 وذلك للسنة الثانیة على التوالي.

وأشارت المجلة إلى أن محافظي البنوك المركزیة حول العالم یواجھون نذر الركود الاقتصادي المحتمل بأدوات محدودة في ظل المتغیرات الاقتصادیة والنزاعات التجاریة وعدم الاستقرار السیاسي مما یضع علیھا مزیدا من المسؤولیات نحو تعزیز الاستقرار الاقتصادي والنقدي، بحسب وكالة أنباء الكويت.

ونوهت المجلة بأن المحافظین الذین تم تكریمھم یقدمون أمثلة على حسن القیادة في مثل ھذه الأوضاع المتغیرة.

مصر للطيران
محافظ البنك المركزي طارق عامر جلوبال فاينانس الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE