الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:28 صـ
  • hdb
14 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

النقل: نخطط لإنشاء ٧ موانئ بتكلفة مليار جنيه

الأموال

قال وزير النقل، إنه تم إعداد خطة متكاملة لإنشاء 7 موانئ جافة ومناطق لوجيستية على مستوي الجمهورية وربطها بالسكك الحديدية.

وأوضح كامل الوزير أنه تم البدء في توصيل المرافق بالأراضي الخاصة بالموانئ الجافة بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بتكلفة إجمالية 1.141 مليار جنيه.

واستعرض وزير النقل، المواقع المخصصة لإنشاء الموانئ الجافة والمراكز اللوجيستية بمصر، وهي ميناء جاف ومركز لوجيستي بمدينة السادس من أكتوبر، وميناء جاف ومركز لوجيستي بمدينة العاشر من رمضان، وميناء جاف بمدينة دمياط الجديدة، وميناء جاف بمدينة بني سويف الجديدة، وميناء جاف بمدينة برج العرب الجديدة، و ميناء جاف بمدينة سوهاج الجديدة.

وأكد الوزير، أن إنشاء الموانئ الجافة وربطها بالسكك الحديدية سيساهم في تحقيق منع تكدس البضائع والحاويات بالموانئ البحرية، ودعم الاقتصاد القومي المصرى بزيادة الإيرادات المحققة، وتيسير حركة التجارة الداخلية والخارجية.

وأضاف، أن الخطة ستعمل كذلك على الحد من ارتفاع تكلفة نقل البضائع، وتحسين مستوى الخدمات اللوجيستية المقدمة، وتحقيق التكامل بين وسائل النقل المختلفة الداخلية والخارجية، والحد من الآثار البيئية السلبية.

وأشار، إلى أنه تم الانتهاء من إعداد دراسات مشروع إنشاء الميناء الجاف بمدينة السادس من أكتوبر والطرح على التحالفات المؤهلة، منوهاً إلى أنه تم تلقى العروض يوم 21 أغسطس الماضي وجارى التقييم وكذلك جاري طرح مشروع الميناء الجاف والمنطقة اللوجيستية بالعاشر من رمضان على المستثمرين للبدء فى التنفيذ.

مصر للطيران
انشاء موانئ النقل مصر الاموال
بنك الاسكان
NBE