الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:42 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

الرئيس السيسي يهنئ الرئيس التونسي ”قيس سعيد ”

الأموال

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن خالص تهانيه لرئيس الجمهورية التونسية الجديد قيس سعيد.

وغرد الرئيس السيسي على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا: "أتقدم بخالص التهنئة للشعب التونسى الشقيق على تنفيذ الاستحقاق الرئاسي وإنتخاب رئيساً للجمهورية متمنياً للرئيس المنتخب /قيس سعيد التوفيق لما فيه صالح تونس وشعبها العظيم".

وأعرب الرئيس السيسي في تغريدته عن تطلع مصر لمزيد من التعاون مع الجمهورية التونسية قائلا: إنه يتطلع "نحو المزيد من التعاون بين بلدينا فى كافة المجالات وتكوين رؤية مشتركة لحل القضايا ذات الإهتمام المشترك".

ويستعد قصر قرطاج الرئاسي أو قصر الجمهورية، لاستقبال الرئيس التونسي السابع في تاريخ البلاد، والثالث بعد الثورة التونسية، التي اندلعت في ديسمبر 2010، وأطاحت بالرئيس التونسي الراحل زين العابدين بن على.

وأسفرت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التونسية، منتصف سبتمبر الماضي، عن حصول قيس سعيد، ونبيل القروي على النسبة الأكبر من أصوات الناخبين.

وجاء أستاذ القانون الدستوري والمرشح المستقل قيس سعيد، في الترتيب الأول بالجولة الأولى، بحصوله على 620.711 ألف صوت بنسبة 18.4 بالمائة من أصوات الناخبين ، تبعه نبيل القروي مرشح حزب قلب تونس بحصوله على 525.517 ألف صوت بنسبة 15.58 بالمائة من أصوات الناخبين.

مصر للطيران
السيسي قيس سعيد رئيس تونس الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE