الأموال
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 01:38 مـ
  • hdb
14 شوال 1445
23 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

وزيرة التخطيط: ندرس إتاحة تقسيط الأراضي الصناعية بفائدة 7%

الأموال

قالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية، إنه سيتم إتاحة حوافز إضافية للمصنعين من أجل تيسير مناخ ملائم لتشجيع المستثمرين المصريين والأجانب.

وأوضحت هالة السعيد في بيان للتخطيط اليوم الاثنين، أنه سيتم إتاحة تقسيط الأراضي الصناعية بنسبة فائدة 7 بالمائة من أجل دعم القطاع الصناعي.

وأضافت أن الحكومة قامت بتجهيز 4500 وحدة صناعية مرفقة لتحفيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، منها 750 وحدة صناعية في العاشر من رمضان، ومرغم والبحر الأحمر، منوهة إلى أنه سيتم طرح باقي الوحدات المرفقة بعد تجهيزها فورًا أمام المستثمرين.

جاء ذلك خلال قيام وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم عبدالشهيد، ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري هالة السعيد، بزيارة للهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس يرافقهم الخبراء المستثمرين المصريين بالخارج المشاركين في مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، بحضور المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس.

وتهدف الزيارة إلى التعرف على أهمية المنطقة الاقتصادية والحوافز الاستثمارية بها والمشروعات القائمة بالعين السخنة.

وأشارت وزيرة التخطيط، -خلال الزيارة- إلى أهم الإنجازات من أجل تشجيع المستثمرين، موضحة أنه من أجل تيسير مناخ ملائم لتشجيع المستثمرين المصريين والأجانب تم إطلاق بوابة حكومية إلكترونية لخريطة مصر الاستثمارية لحجز الأراضي الصناعية، ويتم الإعلان عن أسعارها وطريقة حجزها إلكترونيًا.

مصر للطيران
الاراضي الصناعية التخطيط الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE