الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:08 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

إطلاق «البرنامج المصري لإدارة مضادات العدوى»

الأموال

عقدت شركة «ساندوز» إحدى الشركات الرائدة في مجال الأدوية المثيلة والبدائل الحيوية ــ تحت رعاية وزارة الصحة ــ بالتعاون مع أربع جمعيات علمية مصرية متخصصة، هي: الجمعية المصرية لطب الأطفال، وجمعية الجراحين المصرية، والجمعية المصرية للشعب الهوائية، والجمعية المصرية للأنف والجيوب الأنفية، مؤتمرًا صحفيًا لإطلاق «البرنامج المصري لإدارة مضادات العدوى». ويعد البرنامج الأول من نوعه في مصر، حيث يستهدف إنشاء إجماع علمي حول التوجيهات الخاصة بالتشخيص الصحيح والعلاج الأمثل لأنواع العدوى المختلفة، خاصة وأن المضادات الحيوية تمثل ركيزة أساسية في الرعاية الصحية.

وأوضح أ.ثودوريسديموبولوس مدير عام شركة ساندوز بشمال شرق أفريقيا-أنه في إطار حرص الشركة على المساهمة في تطوير الممارسات الطبية والتزامها تجاه المرضى والمجتمع، بادرتساندوز بالتعاون مع أربع جمعيات علمية مرموقة وتحت رعاية وزارة الصحة لتصميم وتنفيذ «البرنامج المصري لإدارة مضادات العدوى»، وذلك بهدف نشر الوعي حول أفضل سبل تشخيص الأمراض المعدية وعلاجها. وتعتبر هذه المبادرة هي الأولى من نوعها في مصر، حيث تسعى ساندوز بصفتها أحد أهم الكيانات المصنعة للمضادات الحيوية في العالم إلى تلبية هذا الكم الهائل من احتياجات المرضى.

وأضاف أ.ثودوريس ديموبولوس أن «ساندوز» وهي أحد قطاعات شركة «نوفارتس» تحظى بحافظة منتجات كبيرة تبلغ حوالي 1000 نوع في مجالات علاجية مختلفة، مما يضعها في مكانة رائدة في مجال الأدوية المثيلة والبدائل الحيوية، كما تقدم منتجاتها لأكثر من 500 مليون مريض حول العالم، بالإضافة إلى ذلك تتميز ساندوز بحافظة متنوعة في مصر تتضمن علاجات للعديد من الأمراض المختلفة، مثل: مضادات العدوى، وأمراض الجهاز التنفسي، ومسكنات الألم، وأمراض المعدة والأمعاء، والأورام والبدائل الحيوية».

وقد أشاد بالمبادرة د. شريف علي عبد العال، استشاري طب الأطفال بكلية الطب جامعة القاهرة، والمدير التنفيذي للجمعية المصرية لطب الأطفال،قائلا: «إننا سعداء بما يشهده الوسط الطبي من حِراك فعّال ذا رؤية مستقبلية وحلم يسعى للوصول إليه من أجل مجتمعات صحية وحياة مزدهرة. ولهذا أتوجه بخالص الشكر لشركة ساندوز لتوليها رعاية هذه المبادرة غير المسبوقة والتي ضمت أربع جمعيات علمية مرموقة، تعاونت فيما بينها للتوصل إلى إجماع علمي على التوصيات الخاصة بالتشخيص والعلاج الأمثل لمجموعة مختلفة من الأمراض المعدية وعلى رأسها الالتهاب الرئوي». وأوضح أنالالتهاب الرئوي هو المسئول الأول عن الوفيات بين الأطفال تحت سن 5 سنوات والتي يحدث أغلبها في الدول النامية، حيث أصيب به 900.000 طفل في 2017 وفقًا للإحصاءات. وتتكرر الإصابة بالمرض في مصر بمعدل طفل من كل 12 طفلا خاصة خلال العام

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE