الأموال
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 06:57 مـ
  • hdb
7 شوال 1445
16 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

مصر وبريطانيا تتعاونان لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

الأموال

قامت وزارة التضامن الاجتماعي بتوقيع مذكرة تفاهم مع المجلس الثقافي البريطاني؛ لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتدريبهم وإعداهم لسوق العمل، مع التركيز على مجالات ريادة الأعمال والاقتصاد الإبداعي.

وقالت الوزارة اليوم الاثنين، إن ذلك يأتي حرصاً من الطرفين على إدماجهم في الحياة العامة كشريك متساوٍ ومتكافئ له كافة الحقوق في التدريب والتشغيل وتحسين مستوى المعيشة.

وأضافت الوزارة، أن مذكرة التفاهم السارية لمدة ثلاث سنوات تتضمن أوجه التعاون المشترك من أجل تنفيذ أنشطة تستهدف تطوير قدرات ومهارات الأشخاص من ذوي الإعاقة ورفع كفاءتهم في مجال إدارة المشروعات ذات المردود المجتمعي.

واتفق الطرفان على تنفيذ مبادرة تحديات الابتكار لذوي الإعاقة التي ستكشف من خلال فكرة الابتكار التشاركي حلولاً للتغلب على معوقات توظيف الأشخاص ذي الإعاقة، وسوف تحظى الأفكار الرابحة بالمساعدة والتوجيه، من خلال حاضنات الأفكار وفرص التمويل أو من خلال ربطها بعملاء جدد أو شراكات جديدة، لإنشاء شركات ناشئة مستدامة تعمل ولأول مرة على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة.

وذكرت الوزارة، أنه طبقاً لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء لعام 2018 وصلت نسبة الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر إلى 10.6 بالمائة من تعداد السكان، وقد أتى قانون الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 بحقوق متنوعة ومتكاملة لتأهيل وتمكين ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة، ومن هذه الحقوق وجوب تعيين نسبة 5 بالمائة من القوة العاملة.

وقع مذكرة التفاهم نيفين القباج نائب وزير التضامن للحماية الاجتماعية، وإليزابيث وايت مدير المركز الثقافي البريطاني في مصر.

مصر للطيران
مصر وبريطانيا ذوي الاحتياجات الخاصة الأموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE