الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:43 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

وكيل غرفة التطوير العقاري: مؤشرات الاقتصاد المصري تشجع الاستثمار العربي والاجنبي

الأموال

أكد المهندس أمجد حسنين، وكيل غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، أن مؤشرات الاقتصاد المصري ايجابية جدا بداية من انخفاض أسعار الفائدة وتراجع التضخم وزيادة معدلات الاستثمار الاجنبي المباشر ورفع التصنيف الائتماني لمصر، علاوة على الأهم وهو الاستقرار بالبلاد.

وأشار إلى، في لقائه ببرنامج حوار واستثمار مع الشواربي على قناة الصحة والجمالHBC، ان الاستقرار يشجع على الاستثمار وتحسين الاوضاع الاقتصادية للمواطنين، لافتا الى أن المستثمرين الاجانب والعرب ينظرون لمصر كدولة كبيرة ومحورية لأي مستثمر يفكر في الاستثمار العقاري في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، فهي تنعم بطلب كبير وزيادة سكانية كبيرة، كما ينظر المستثمر لكيفة أداء عمله وتوظيف استثماراته.

وأوضح أن الإصلاحات الاقتصادية الاخيرة تشجع على ضخ المزيد من الاستثمارات بالسوق المصري، لافتا إلى ان خفض اسعار الفائدة يشجع على تحريك عجلة الاستثمار بكل القطاعات.

وأكد على أن غالبية مشتري العقارات فى مصر لغرض السكن وليس الاستثمار وهو أحد مزايا السوق العقاري المصري، وأشار إلى ان السوق لا يزال يعاني من عجز سنوي يصل ل500 ألف وحدة سكنية.

وأوضح أن الاستثمار العقاري صار الذراع الاولى للدولة لتحقيق التنمية العمرانية والمجتمعية فى البلاد، وشبكة الطرق الجاري تنفيذها حاليا ضرورية لتنمية مدن جديدة وتحقيق خطة الدولة للتوسع العمراني في مختلف أنحاء الجمهورية، كما أن المدن الجديدة المنفذة حاليا كلها ضرورية لخدمة هدف الدولة في التوسع العمراني .

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE