الأموال
الخميس، 18 أبريل 2024 02:09 صـ
  • hdb
9 شوال 1445
18 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

أسامة جنيدى :افتتاح محطة بنبان الشمسية يجعل مصر من أهم مصدرى الطاقة فى المنطقة

الأموال

أكد المهندس أسامة جنيدى رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن نجاح مشروع مجمع بنبان لانتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية شمال أسوان والذى يتم افتتاحه خلال شهر أكتوبر المقبل، يضع مصر على أعتاب مرحلة جديدة لتصبح مصر من أهم مصدرى الطاقة فى المنطقة.

وقال رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن مجتمع الأعمال يتابع بتفاؤل كل خطوات وجهود وزارة الكهرباء والتى تلقى كل الثقة والتأييد فى ظل قيادة الدكتور محمد شاكر المراقبى للوزارة التى نجحت فى تحولنا من مرحلة وجود عجز إلى مرحلة وجود احتياطى طبقًا للمعايير العالمية .

وأكد أن اختيار مشروع بنبان كأفضل مشروع فى العالم يعد انجاز غير مسبوق ومن المهم توثيقه ودعمه لاستمرار واستدامة النمو فى قطاع الطاقة.

وأضاف «جنيدى» أن إنشاء محطة بنبان أكبر محطة للطاقة الشمسية فى العالم، بالإضافة إلى محطة بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة وكذلك محطة الضبعة، يعزز من توجه القيادة السياسية لجعل مصر مركز إقليمى للطاقة خلال الفترة الحالية .

ويضم مجمع بنبان لانتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية شمال أسوان 32 محطة بقدرة 1465 ميجاوات تعادل 90% من انتاج السد العالى، وتشارك بالمشروع 39 شركة متخصصة ويعد الأكبر فى العالم على الإطلاق باستثمارات 3,4 مليار يورو.

ومن المتوقع أن ترفع المحطة إجمالى انتاج مصر من الطاقة المتجددة لأكثر من 5,5 ألف ميجاوات تساهم فى تحقيق خطة مصر لتوليد 20% من الطاقة المتجددة بحلول 2022 .

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE