الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:38 صـ
  • hdb
14 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

اختيار كريستاليا جورجيفا مديرا لصندوق النقد الدولي

الأموال

وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي رسمياً على اختيار "كريستالينا جورجيفا" لتولي منصب المدير العام للصندوق ورئيس المجلس التنفيذي لمدة خمس سنوات.

وتعتبر البلغارية "جورجيفا" مديرة البنك الدولي السابقة هي أول شخص من اقتصاديات الأسواق الناشئة يقود صندوق النقد الدولي منذ إنشائه في عام 1944.

وقال صندوق النقد في بيان صادر اليوم الأربعاء، إنه اختتم عملية اختيار خليفة كريستين لاجارد التي بدأها المجلس التنفيذي في 26 يوليو/تموز الماضي، بعد المقابلات مع "جورجيفا"، لتقود صندوق النقد اعتباراً من 1 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ومن جانبها، قالت "جورجيفا": "إنها مسؤولية كبيرة أن أكون على رأس صندوق النقد الدولي في وقت ما زال فيه النمو الاقتصادي العالمي مخيباً للآمال، والتوترات التجارية مستمرة، والديون عند مستويات عالية تاريخياً".

وأكدت المديرة الجديدة لصندوق النقد أن أولويتنا العاجلة هي مساعدة الدول على تقليل مخاطر الأزمات والاستعداد لمواجهة حالات الركود.

وتابعت "جورجيفا": "ومع ذلك، يجب ألا نغفل هدفنا طويل الأجل وهو دعم السياسات النقدية والمالية والهيكلية السليمة لبناء اقتصادات أقوى وتحسين حياة المواطنين، وهذا يعني أيضًا التعامل مع قضايا مثل عدم المساواة ومخاطر المناخ والتغير التكنولوجي السريع".

مصر للطيران
كريستالينا جورجيفا صندوق النقد الدولي الاموال
بنك الاسكان
NBE