الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 08:23 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

السيسي يطالب أوكرانيا باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية مصالح الطلاب المصريين

الأموال

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع رئيس جمهورية أوكرانيا فلوديمير زيلينسكي، سبل دفع العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات الثنائية، والتنسيق بشأن أوضاع الطلبة المصريين في أوكرانيا.

وأكد الرئيس السيسي، -خلال اللقاء- اهتمام مصر باتخاذ الجانب الأوكراني للإجراءات اللازمة لحماية مصالح الطلاب، وفقاً لبيان لرئاسة الجمهورية، اليوم الأربعاء.

وهنأ السيسي "زيلينسكي" لتوليه رئاسة أوكرانيا، معرباً عن التقدير للعلاقات الثنائية المستقرة التي تجمع ما بين البلدين، وما تشهده تلك العلاقات من تنامٍ خلال الفترة الأخيرة، لا سيما في القطاعات الاقتصادية والتجارية والسياحية، حث تحتل أوكرانيا المرتبة الثانية من حيث عدد السائحين الوافدين إلى مصر، كما تمثل مصر الشريك التجاري الأول لأوكرانيا في أفريقيا والشرق الأوسط.

من جانبه؛ أشاد الرئيس الأوكراني بالروابط الوثيقة بين البلدين، مؤكداً اعتزام بلاده المضي قدماً في جهود تطوير العلاقات الثنائية مع مصر بمختلف أنماطها، فضلاً عن التنسيق والتشاور المستمر حول القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما في ظل الدور المصري المحوري في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وشهد اللقاء أيضاً، مناقشة مجمل تطورات الأوضاع وتبادل وجهات النظر بالنسبة لعدد من الملفات الإقليمية، كعملية السلام وسوريا وليبيا واليمن.

وأكد الرئيس السيسي، ثوابت الموقف المصري تجاه تلك القضايا.

كما ثمن الرئيس الأوكراني من جانبه الجهود المصرية ذات الصلة للتوصل إلى حلول سياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط.

مصر للطيران
السيسي اوكرانيا مصر الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE