الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 04:58 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

”فوود إكسپرتس” تساهم في جذب استثمارات فرنسية إلى مصر عبر تأسيس ”سوريال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”

الأموال

استطاعت فوود اكسپرتس  (Food-Xperts) -وهي أول شركة مصرية متكاملة للإستراتيجيات والتسويق والاتصالات تتخصص في مجال المواد الغذائية وتأسست منذ عام 2013 برئاسة  الخبير التسويقي أحمد سمير رجب- أن تحافظ على شبكة ضخمة لها في أوروبا، وتحديدا في فرنسا، حيث سعت لعقد شراكة مع فود بروجريس Food Progress، وهي شركة فرنسية تقدم خدمات تقنية و تشغيلية لشركات الأغذية في أوروبا، والتي أسسها آلان بيرثو، وهو خبير تقني في مجال التصنيع والعمليات عمل في بعض من أكبر شركات إنتاج الأغذية في فرنسا.

 

في عام 2014 ، تواصلت الشركة الدولية للصناعات الغذائية (ICFI) - صاحبة سلسلة الوجبات السريعة كوك دوور "Cook Door"-  مع فوود اكسپرتس من أجل تطوير علامتها التجارية ووضع استراتيجية تسويقية للشركة. و قد قامت فوود اكسپرتس بتطويرمتعدد الجوانب لكوك دوور على مدى السنوات الست الماضية بعد إجراء دراسات شاملة و دقيقة  لتقييم الموارد وتحديد نقاط القوة والضعف في الشركة. ويقول أحمد سمير رجب أن فريق فوود اكسپرتس وجد أن كوك دوور شديدة الإلتزام بالمعايير الدولية و لكن كانت هناك فجوة في مجال الصوصات بين التي يتم تصنيعها محلياً والمتاح عالمياً، حيث يفتقر القطاع في مصر إلى البحث والتطوير والدراية التشغيلية وعلم إدارة سلسلة التوريد في مجال تصنيع الصوصات.

 

 

 كان الحل الذي درسته فوود اكسپرتس هو إدخال "سوريال" Soreal الفرنسية في الصورة، و هي شركة فرنسية متخصصة في صناعة الصوصات و الصلصات المبتكرة فيما بين مؤسسات الأعمال، و قد قام بتأسيسها چيل بوكابيل في عام 1992، و تضمَن دور سوريال الإشراف على العمليات في مصر وكذلك التنفيذ التدريجي لها من أجل نقل معرفتها وتنفيذ عمليات البحث والتطوير بما يتناسب مع ثقافة كوك دوور والمجموعة المالكة لها.

 

و كنتيجة لذلك، تم إنشاء شركة مساهمة بين ICFI و Soreal لإنشاء سوريال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا Soreal MENA في مصر، و تم الانتهاء من التأسيس بعد عام واحد، وبدأ الإنتاج، حيث قدمت سوريال صوصاتها و صلصاتها إلى السوق تحت الاسم التجاري. "Ilou"

 

أسفرت الشراكة عن تحسين صوصات كوك دوور، مما أدى إلى تحسين ثبات المنتجات والجودة والطعم والتعبئة والتغليف، و أتاح ذلك لشركة كوك دوور تنويع ما تقدمه من السندويشات وإضافة منتجات جديدة إلى قائمتها وتمكنت أيضا شركة سوريال من زيادة مبيعاتها المحلية و بناء اسم قوي لها في السوق المصري، كما استطاعت الشركة الجديدة من تحسين سوقها خارج مصر، والتصدير إلى فرنسا ودول أوروبية أخرى، بالإضافة إلى الشرق الأوسط.

 

جدير بالذكر أن فوود اكسپرتس تتمتع بخبرة تراكمية لأكثر من 23 عاما، وقد نجحت في إنعاش وتجديد وخلق العديد من العلامات التجارية طوال سنوات خبرتها في هذا المجال ، و من ضمن هذه العلامات التجارية تأتي ثري شفس، سلسلة مطاعم مؤمن، بيتزا كينج، بلانت أفريكا، كوك دوور، أبو شقرة، العبد، كوفى بريك، دولفين تونة، دواجن الدقهلية، تمري، أرابياتا، بطاطس اند زلابية، هانكس، بيتزا ريا، و مينجل كوفي.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE