الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:31 صـ
  • hdb
14 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

بلومبرج: إضافة الصين 100 طن من الذهب في ظل الحرب مع واشنطن

الأموال

قالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية أن الصين قامت بإضافة حوالى 100 طن من الذهب للاحتياطى الخاص بها منذ أن استأنفت الشراء فى ديسمبر الماضى، مع استمرار التدفق فى ظل ارتفاع فى الأسعار واشتداد الحرب التجارية مع واشنطن.

وأشارت الصحيفة إلى أن بنك الشعب الصينى قد رفع مقتنياته من السبائك إلى 62.45 مليون أونصة فى أغسطس بعد أن كان 92.26 مليون فى الشهر السابق، وفقا للبيانات الموجودة على موقعه على الإنترنت فى نهاية الأسبوع. ومن حيت الحمولة بالطن، فإن التدفق فى أغسطس كان 5.91 طن، بعد إضافة حوالى 94 طن فى الأشهر الثمانية السابقة.

ولفتت بلومبرج إلى أن السبائك تقترب من أعلى معدل منذ ست سنوات ف الوقت الذى تقوم فيه البنوك المركزية، وبينها الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى، بخفض معدل الفائدة فى ظل إشارات على التباطؤ مع استمرار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين. .

وكانت مشتريات البنك المركزى دعم رئيسى آخر للأسعار حيث تقوم السلطات فى الصين وروسيا، بجمع كميات كبير من السبائك للمساعدة فى تنويع احتياطياتها. ومن المحتمل أن تستمر موجة الشراء فى السنوات القادمة، بحسب ما يتوقع بعض الخبراء.

حيث قال جون شارما، الخبير الاقتصادى فى بنك استراليا الوطنى، إن القيود المتعلقة بالحرب التجارية، فى حالة الصين، أو العقوبات مثلما هو الحال مع روسيا تمنح هذه البنوك المركزية حوافز للتنوع.

مصر للطيران
الصين
بنك الاسكان
NBE