الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 04:20 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

المجلس المصري الياباني: 10 مليارات دولار استثمارات يابانية بأفريقيا

الأموال

صرح المهندس إبراهيم العربي رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني، بأن هناك العديد من النتائج التي ترتبت على مشاركة مصر في قمة التيكاد في مدينة يوكاهاما اليابانية، والتي أظهر فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي أولويات القارة الافريقية واهتماماتها.

وأضاف العربي، أن من أبرز هذه النتائج العمل على تطوير البنية التحتية للقارة الأفريقية، والتي تحتاج الى استثمارات ضخمة من كافة الدول، لاسيما وأن اليابان من أبرز الدول التي تهتم بالشأن الأفريقي، وسوف تفتح أفاقا جديدة للتعاون بين اليابان ودول القارة الافريقية، وتوفر عشرات الآلاف من فرص العمل للشباب في أفريقيا، والتي تعد سوقا واعدة لكافة المستثمرين، والذي يبلغ عدد السكان بها أكثر من مليار نسمة.

وأشار رئيس مجلس الاعمال المصري الياباني، إلى أن الاستثمارات اليابانية في أفريقيا بلغت 10 مليارات دولار تعمل بها مئات الشركات اليابانية والأفريقية، في مجالات متعددة تشمل التعدين واستخراج البترول والطاقة والتكنولوجيا والتعليم والتدريب والمدارس والمستشفيات.

وأشار العربي، إلى حرص الجميع على تهيئة المناخ الاستثماري داخل الدول الأفريقية لجذب مزيد من الفرص الاستثمارية من كافة دول العالم لجذب الاستثمارات، موضحا أهمية استغلال موارد قارتنا الافريقية الاستغلال الأمثل بما يعود بالنفع على شعوبها.

مصر للطيران
مجلس الاعمال المصري الياباني الاستثمارات اليابانية الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE