الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:08 صـ
  • hdb
15 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

4 أطعمة تعوضك عن قلة شرب الماء.. خلال الموجات الحارة

الأموال

على الرغم من الموجات الحارة التي تواجهنا هذه الأيام، إلا أن هناك من لا يشربون القدر الكافي من الماء، مما قد يجعلهم عرضة للإصابة بالجفاف، وما يتبعه من الإصابة بالتعب والصداع ومشكلات الجلد، وتشنجات العضلات، وانخفاض ضغط الدم وارتفاع معدل ضربات القلب. 

وتشير الدكتورة هدى مدحت، أخصائية التغذية العلاجية، إلى أنه يمكن تعويض قلة شرب الماء في الحر، وحماية الجسم من الجفاف، من خلال التركيز على تناول الأطعمة التالية بانتظام، وبكميات كبيرة خلال اليوم.

البطيخ 
تناول كوب من البطيخ، أو ما يعادل (154 جرامًا) يحتوي على أكثر من نصف كوب من الماء (118 مل)، بالإضافة إلى بعض الألياف والعديد من العناصر الغذائية المهمة، بما في ذلك فيتامين الماغنيسيوم، كما أنه يحتوي على فيتاميني "أ، ج"، وكذلك تنخفض محتوياته من السعرات الحرارية، كما أنه غني بمضادات الأكسدة القوية، بما في ذلك الليكوبين، مما يجعله مفيدا لمرضى القلب.

الكنتالوب 
يتكون كوب واحد (177 جراما) من الكنتالوب من نحو 50٪ من الماء، و2 جرام من الألياف.

بالإضافة إلى أنه غني بفيتامين "أ"، كما أنه يوفر 120٪ من الاحتياجات اليومية من الألياف.

الخيار 
يتكون بالكامل تقريبا من المياه، كما أنه يوفر للجسم، فيتامين "ك" والبوتاسيوم والماغنيسيوم.

الخس 
كوب واحد (72 جراما) من الخس يوفر أكثر من ربع كوب من الماء، بالإضافة إلى جرام من الألياف، كما أنه يوفر 5٪ من احتياجاتك اليومية لحمض الفوليك، والذي يمثل أهمية كبرى للحوامل، لأنه يحمي الجنين من التشوهات، كذلك يحتوي على فيتاميني "أ، ك".
 

مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE