الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 07:22 مـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

كُتاب الأموال

شريف حسن يكتب : كشف فساد

الأموال

نجحت الرقابة الإدارية على مدار سبعة أشهر فى تنفيذ 412 قضية جنائية «رشوة، اختلاس، استيلاء، تزوير، كسب غير مشروع» وكشف انحراف «1433 موظف عام»، وتحقيق عائد مادى «2.4مليار جنيه» عن مخالفات «صرف مبالغ دون وجه حق، تهرب ضريبى، تهرب جمركى»، وضبط 482 طنا من الأغذية الفاسدة وتصويب تعاقدات بـ5?5 مليون جنيه، وإجراء تحريات عن 4584 موظفا عموميا من المرشحين لوظائف قيادية، وأسفر عن عدم صلاحية 154 موظفا منهم، وجهود أخرى تنفذها الهيئة وتشرف عليها بالتعاون مع بعض الوزارات الحكومية.. تلك جهود تستحق الشكر والإشادة للحد من الفساد والرشوة..

 

سرقة آلى

انتشرت سرقة ماكينات الصراف الآلى لعدة بنوك، وآخر هذه الحوادث حتى كتابة هذه السطور ماكينة صراف آلى لأحد البنوك والمثبتة بناحية بندر كفر  صقر وتم اختلاس 386 ألف جنيه بكسر الواجهة الأمامية ثم خلع باب الخزينة رغم أنه مُعين عليها فرد أمن من قبل الإدارة التعليمية على مدار الساعة لتأمين المبنى، والتشكيل العصابى «4 أشخاص منهم تجار وعمال خردة».. يجب دراسة هذه الحالات الفردية  والدوافع والعمل علي تأمين لهذه الماكينات.. مش كده ولا إيه..

 

سيارة بالغاز

خطة عمل متكاملة تنتهجها وزارة البترول لتفعيل منظومة استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات وتشجيع المواطنين علي تحويل سياراتهم بديلا عن البنزين ـ المستهدف 50 ألف سيارة سنويا ـ وتم تحويل 33 ألف سيارة، تلك خطة تتبناها القيادة السياسية والحكومة، وقد تبين أن المتر المكعب من الغاز يعادل استهلاك لتر من البنزين.. خطوة صائبة لتخفيف العبء عن كاهل الموازنة العامة للدولة وتحقيق الاستفادة من الموارد الطبيعية الصديقة للبيئة.

 

«الدريملاينر» فى القاهرة

هبطت إلى أرض مطار القاهرة الدولى الطائرة السادسة والأخيرة من طراز «البوينج الدريملاينر» قادمة من سياتل الأمريكية، وقد وصلت الأولى فى مارس الماضى، وستنطلق أولى رحلاتها إلى بكين عاصمة الصين، هذا وقد اكتمل أسطول «مصر للطيران» من الإحلال والتجديد والتطوير لكى تضاهى الشركة الوطنية الشركات العالمية من حيث تعزيز الخدمات المقدمة للمسافر وليشعر المسافر بأكثر راحة ورفاهية.. أهلا بـ«الدريملاينر» فى القاهرة..

 

هدى سلطان..

 

تمر هذه الأيام ذكرى ميلاد الفنانة القديرة هدى سلطان «بهيجة عبدالسلام» المولودة بمركز قطور «الغربية»، شقيقة الملحن الراحل محمد فوزى، وقد تزوجت من محمد نجيب ثم تزوجت من المنتج فؤاد الجزايرلى ثم فؤاد الأطرش «شقيق أسمهان وفريد» ثم فريد شوقى وأنجبت منه «ناهد ومها» ثم تزوجت من المخرج المسرحى حسن عبدالسلام… قدمت للسينما والتليفزيون أكثر من ١٠٠ عمل، وأول ظهورها الفنى فى فيلم «ست الحسن» عام ١٩٥٠، ثم «الأسطى حسن» مع فريد شوقى وحسين رياض وشكوكو فى ١٩٥٢، و«مكتوب على الجبين» مع عماد حمدى وفريد شوقى، و«تاكسى الغرام» من تأليف أبوالسعود الإبيارى وبطولة عبدالعزيز محمود ومحمود المليجى وحسن فايق، و«رصيف نمرة خمسة» لتبحث عن مأوى من العصابة التى تتحكم فى حياتها وتقع في حب شاويش وتقوم بتربية أولاده، وهو بطولة فريد شوقى وزكى رستم ومحمود المليجى وفاخر فاخر، و«الشيخ حسن» مع حسين صدقى ودولت أبيض واستيفان روستى، و«امرأة على الطريق» من تأليف عبدالحى أديب مع شكرى سرحان ورشدى أباظة وزكى رستم، و«شىء في صدرى»، و«عبيد الجسد»، «الفتوة» مع فريد شوقى، «سر امرأة»، «نساء محرمات»، «سواق نص الليل»..

أما فى الدراما فأبدعت فى دور «أم حسن» فى «أرابيسك» مع صلاح السعدنى وأبوبكر عزت وهشام سليم ولوسى، و«أم رحيم» فى «الليل وآخره» مع يحيى الفخرانى ورشوان توفيق ودور «فاطمة تعلبة» فى «الوتد» من روائع المؤلف الراحل خيرى شلبى مع يوسف شعبان وفادية عبدالغنى وفتوح أحمد وأحمد سلامة، و«زينب والعرش» مع محمود مرسى وكمال الشناوى والمليجى وزوزو نبيل وعبدالمنعم إبراهيم، و«الحاجة آمنة» في «زيزينيا» تأليف أسامة أنور عكاشة مع الفخرانى وأحمد بدير وجميل راتب وهالة صدقى، و"أمينة" في «بين القصرين» مع ممدوح عبدالعليم والفخرانى وعبلة كامل و«نفيسة هانم» في ليالى الحلمية» مع الفخرانى والسعدنى وصفية العمرى، و«توحيدة» فى «رد قلبى» مع زيزى البدراوى وأحمد خليل ومحمد رياض ونرمين الفقى وعمرو عبدالجليل ورجاء الجداوى وحسن حسنى ورياض الخولى..

وعلى خشبة المسرح شاركت فى العديد من المسرحيات منها «الحرافيش»، «الملاك الأزرق»، «بمبة كشر»، «سيد درويش»، «وداد الغازية»، «ألوان الحب السبعة»، «أوبريت القدس ح ترجع لنا»، «٨ ستات»، و«الست رقية» فى مسرحية «أم مثالية»..

ومن أشهر ما غنت «انت كنت ناسى أفكرك»، «القلب ويا العين»، «اسكتش الحنطور»، «فاتوا الحلوين»، «من يوم ما عينيه جت فى عيونى»، «يا عزيز عينى وأنا بدى أروح بلدى»، «من بحرى وبنحبوه»، «فساتين الهنا شغل إيديه»، «حكم علينا الزمن»، «خايفة يا نينة علي طيرى»، «النهاردة العيد»، «حب ودلع يدلع ليه»، «حبيبى بقالى سبع أيام»، «لبن الحليب يا لبن»، «ليه تشاغلنى ليه»، «مال القمر»، «يا تاكسى الغرام»، «ورد وياسمين زهر البساتين»، «يا ورد الجناين يا سيد الورد»، «يارب توب إليك»، «يا معجبانى حبك كوانى»..

إنها حقًا فنانة متعددة المواهب والأدوار التى رحلت عن دنيانا فى يونيو ٢٠٠٦..

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE