الأموال
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:52 مـ
  • hdb
14 شوال 1445
23 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بورصة

الاستثمار توقع عقدا للتعاون الاقتصادي مع بروناي

الأموال

وقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، مع وزير المالية والاقتصاد بسلطنة بروناي أمين ليو عبد الله، مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي والفني بين مصر وسلطنة بروناي.

وأوضحت سحر نصر، في بيان اليوم الاثنين، أن مذكرة التفاهم تنص على تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وإنشاء مشروعات مشتركة بين شركات القطاعين العام والخاص، وتعزيز الروابط وتبادل الزيارات التجارية والاستثمارية والبعثات بين المسؤولين، والمشاركة في المعارض التجارية والمعارض التي تقام في كلا البلدين.

وأضافت أن المذكرة تنص كذلك على تبادل الخبرات خاصة في مجالات الاستثمار والتدريب وتكنولوجيا المعلومات، كما نصت على تقديم المنح الدراسية للطلاب في مختلف مستويات التعليم ذات الصلة بالمجالات الاقتصادية والفنية.

يشار أن مذكرة التفاهم تم توقيعها على هامش زيارة السلطان حسن بلقية، سلطان بروناي لمصر، والتي ستفتح مجالات وأفاق جديدة للتعاون بين البلدين.

وأشارت الوزيرة، إلى امتلاك البلدين إمكانيات كبيرة لدفع التعاون الثنائي في كثير من المجالات، ما يحقق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في البلدين.

وقدمت سحر نصر، عرض بالفرص الاستثمارية المتاحة بخريطة مصر الاستثمارية للوفد البروناوي، خاصة المشروعات القومية الكبرى كالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرة إلى الإصلاحات التشريعية والتنفيذية التي قامت بها مصر لرجال الأعمال والشركات ببلادهم، وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تشجع بروناى على ضخاستثمارات فى مصر.

من جانبه، أعرب وزير المالية والاقتصاد بسلطنة بروناي أمين ليو عبدالله، عن تطلع بلاده لتعزيز أواصر التعاون مع مصر على كافة الأصعدة، كدولة محورية في العالمين العربي والإسلامي، بالإضافة إلى كونها الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

وقال إن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها اليوم هي بداية جديدة للعلاقات الاقتصادية بين البلدين، التي من المتوقع أن تشهد تطوراً كبيراً خلال الفترة المقبلة.

مصر للطيران
مصر بروناي الاستثمار مصر الأموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE