الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 06:04 مـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

شنايدر إلكتريك تنجح فى تحقيق المستهدف لمؤشر تأثير الاستدامة خلال الربع الثانى من عام 2019

الأموال

أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة عالميا في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكم الآلي، عن نتائجها المالية وغير المالية للنصف الأول من عام 2019. ، واستطاعت الشركة في الربع الثاني من العام الحالي تحقيق  6.78 نقطة من أصل 10 نقاط، لتقترب بهذا من تحقيق هدف مؤشر شنايدر لتأثير الاستدامة والبالغ 7 من 10 نقاط بنهاية عام 2019.

وتنشر شنايدر إلكتريك كل ثلاثة أشهر 21 مؤشرا من مؤشراتها الخاصة بتأثير الاستدامة وذلك للعام الخامس على التوالى، لقياس مدى التقدم المحرز نحو التزامات الاستدامة الطموحة للشركة وذلك خلال الفترة من 2018 وحتى 2020، تماشيا مع أهداف مؤتمر الأطراف الحادي والعشرين المعني بتغير المناخ وأهداف الأمم المتحدة.

 النتائج غير المالية حسب المؤشر هي كما يلي:

 

وقال جين فيرمو ديسروش، نائب الرئيس الأول للاستدامة في شنايدر إلكتريك: "في الوقت الذي نقترب فيه من يوم التجاوز الإيكولوجي للأرض، في 29 يوليو الجاري، وهو أقرب تاريخ في تاريخ البشرية (قبل 20 يومًا من 10 سنوات مضت، و56 أمام  2000 يوم تجاوز)، تعزز شنايدر إلكتريك من جهودها لتحقيق عالم مستدام. وتعمل شنايدر إلكتريك، من خلال مؤشرها الخاص بتاثير الاستدامة، على مشاركة نظامها البيئي العالمي لكي يمكن للجميع الاستفادة من الطاقة الآمنة والموثوقة والنظيفة مع اتخاذ إجراءات نحو تحقيق النمو الشامل".

مضيفا: "إن شراكتنا مع مؤسسة سولار إمبلس تعد دليلا على هذا الالتزام وبمثابة خطوة أخرى نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، وبروح من الشراكة وأفضل الممارسات المتبادلة، قمنا بنشر ورقة بيضاء حول طريقتنا الخاصة بتحديد كمية انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي يتم توفيرها بفضل حلولنا، والتي نأمل في أن تضع المزيد من المشاركين على طريق حيادية الكربون. ويعتبر التقدير الخارجي أمرًا هامًا أيضًا، وتُظهر شنايدر إلكتريك ريادتها في هذا الربع من خلال الحصول مجددا على الميدالية الذهبية من شركة إيكوفاديس وجائزتين من شركة جارتنز عن سلسلة التوريد المثالية الخاصة بها".

 أبرز الملامح التى حققتها شنايدر إلكتريك نحو تحقيق الاستدامة لمشروعاتها المشتركة:

المناخ:

-           بدءًا من مطلع عام 2018 وحتى الربع الثاني من عام 2019، ساعدت شنايدر إلكتريك العملاء في توفير 70 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون، لتزيد من إمكانات كفاءة الطاقة والطاقات المتجددة. ويعد تحديد فوائد وفورات ثاني أكسيد الكربون جزءًا من رحلة المجموعة لتقديم قيمة بيئية فائقة لعملائها ولنظامها البيئي. وقد تمكنت شنايدر إلكتريك من تطوير منهجية مبتكرة لقياس انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المستحثة والمتوفرة والمتجنبة خلال مرحلة استخدام العروض، والتي تهدف إلى أن تصبح معيارًا صناعيًا قابلا للتطبيق عبر قطاعات السلع الرأسمالية والسلع الاستهلاكية المعمرة. وهي منهجية عملية وقوية ومرنة من أجل تمكين الاعتماد السريع من قبل القطاع وتم التحقق منها من قبل منظمة مستقلة.

 الاقتصاد الدائري:

-          واصلت شنايدر إلكتريك تفوقها في مبادرتها للوصول بالنفايات التي يتعين ردمها إلى الصفر، حيث حققت 7 مواقع جديدة للمجموعة خلال هذا الربع الثانى من عام 2019. ومع اقتراب الهدف المتمثل في الحصول على 200 موقع تصل فيه النفايات التي يتعين ردمها إلى الصفر بحلول عام 2020، تقود المواقع التابعة لشنايدر إلكتريك حاليا التحول في برامج إدارة النفايات الخاصة بها إلى ما هو أبعد من عمليات الاسترجاع وإعادة التدوير الأساسية إلى جهود الخفض وإعادة الاستخدام المتقدم. فعلى سبيل المثال، تعاون موقع في المكسيك مع أحد الموردين من أجل إنشاء عملية لوجيستية مغلقة الحلقة أدت إلى خفض/ تجنب ما يزيد عن 800 طن من النفايات هذا العام، ليصل توليد النفايات الفعلي إلى أقل من 400 طن. وتواصل شنايدر إلكتريك مساعيها لإيجاد حلول مبتكرة تتيح للمجموعة تحقيق المزيد من الأنظمة الدائرية لتجنب توليد النفايات.

الصحة والمساواة:

-          من المهم للغاية في شنايدر إلكتريك ضمان تدريب الموظفين وتجهيزهم لإدارة الأمور الخاصة بصحتهم ورفاهيتهم لتحرير طاقتهم وإدارة حياتهم وأعمالهم الفريدة. ويتمثل طموح المجموعة لعام 2020 في "أن يكون لدى 90% من موظفيها إمكانية الحصول على برنامج شامل للرفاهية في العمل"، والذي يتكون من هدفين. أولاً، خبرات تعلم الرفاهية للموظفين لإدارة الأبعاد المختلفة للرفاهية. ثانياً، إمكانية الوصول إلى معيار شامل لتغطية الرعاية الصحية للموظفين وعائلاتهم. ومع هذا الطموح، تقود شنايدر إلكتريك تأثيرًا إيجابيًا على عائلات المتعاونين معها والمجتمع الأوسع والكوكب ككل. وسيتم تقديم قياس مؤشر الأداء الرئيسي هذا مع النتائج السنوية نهاية العام.

الأخلاقيات:

-          ارتفع مؤشر "الزيادة بمقدار 5.5 نقطة / 100 في متوسط درجات تقييم ISO26000 لموردينا الإستراتيجيين" بمقدار 0.5 نقطة مقارنة بنهاية عام 2018. وفقًا لـ ISO26000، ويعد تصنيف إيكوفاديس للموردين الإستراتيجيين لشنايدر إلكتريك جزءًا رئيسيًا من دمج إستراتيجية المجموعة للتنمية المستدامة في سلسلة التوريد الخاصة بها. وتهدف المجموعة من خلال هذه الاستراتيجية إلى التحسين المتواصل للأوضاع الخاصة بالبيئة والأخلاقيات وقانون العمل وحقوق الإنسان وذلك لجميع مورديها الإستراتيجيين. ولهذا فقد ارتفع متوسط الدرجات 2.3 نقطة للربع الثاني، مقارنة بنهاية عام 2017، ليصل إلى 53.4/100، والذي يعد أحد أعلى تصنيفات إيكوفاديس.

-          في مايو 2019، أطلقت شنايدر إلكتريك حملة جديدة خاصة بالتعليم الإلكتروني السنوي لمكافحة الفساد وألزمت كافة موظفيها ذوي الوظائف التي يحتمل أن تكون عرضة للفساد بالمشاركة بالحملة، كما ضاعفت عددهم مقارنة بعام 2018. وبعد شهر واحد، حصل 14% من العدد المستهدف على التدريب، ومن المستهدف الوصول إلى 100% بحلول نهاية العام. ويتعين على جميع المتعاونين المعنيين حضور هذا التدريب سنويًا.

 

التطوير:

 

-          في النصف الأول من عام 2019، تضاعف معدل الدوران الخاص ببرنامج شنايدر إلكتريك للوصول إلى الطاقة بمقدار 1.42 مقارنةً بنتائج النصف الأول من عام 2017. وقد ارتفع بشكل حاد مقارنةً بالربع الأول عندما بلغ 1.09 مرة بمعدل نمو 140%. وجاءت النتائج الخاصة بهذا الربع مدفوعة بشكل خاص بأسواق جنوب شرق آسيا، في ضوء مبيعات أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية (مجموعات الطاقة الشمسية لإيصال الكهرباء إلى المنازل)، وغرب إفريقيا، مع مبيعات المواد التعليمية في إطار مشروع "ريادة الأعمال النسائية في الطاقات المتجددة "من الاتحاد الأوروبي. والهدف من ذلك هو توفير التدريب التقني لرائدات الأعمال من السيدات، وخاصة في مجال الطاقة الشمسية، وذلك في ثلاثة دول مستهدفة وهي: مالي والسنغال والنيجر. وعلى مدى ثلاث سنوات، استفاد نحو 4,650 من المشروعات الصغيرة والمتوسطة المملوكة لسيدات من هذا البرنامج التدريبي، كما تلقت تلك المشروعات الدعم من أجل تنميتها الاقتصادية. وفازت شنايدر إلكتريك بهذه الدعوة لتقديم العروض ضمن تحالف بقيادة مؤسستي بلان إنترناشيونال وكير إنترناشيونال.

أبرز الملامح:

-          إيكوفاديس: فازت شنايدر إلكتريك بالميدالية الذهبية تقديراً لأفضل ممارسات الاستدامة لديها.

-          حان الوقت للكشف عن التأثير المناخي: أصدرت شنايدر إلكتريك ورقة بيضاء حول المنهجية التي تتبعها لقياس انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المستحثة والمتوفرة والمتجنبة خلال مرحلة استخدام العروض. وتهدف هذه المنهجية إلى أن تصبح معيارًا صناعيًا قابل للتطبيق في قطاعات السلع الرأسمالية والسلع الاستهلاكية المعمرة.

-          مؤسسة شنايدر إلكتريك تبرم شراكة مع مؤسسة سولار إمبلس، تقوم بموجبها مؤسسة شنايدر إلكتريك بالمساعدة في تسريع عملية تحديد حلول الاستدامة المربحة والبالغ عددها 1,000 واختيارها، كما ستتيح الوصول إلى خبراء شنايدر إلكتريك، مما سيعزز من الأعمال التي تقوم بها سولار إمبلس.

-          جاءت شنايدر إلكتريك في المرتبة الحادية عشر ضمن تصنيف شركة جارتنر لأفضل 25 سلسلة إمداد لعام 2019.

-          فازت شنايدر إلكتريك أيضًا بجائزة جارتنر لإمدادات التصنيع المبتكرة لعام 2019 وذلك لجهودها في رفع الكفاءات الرقمية لسلسلة التوريد العالمية الخاصة بها.

-انتهى-

حول شنايدر إلكتريك

في شنايدر إلكتريك، نؤمن بأن الحصول على الطاقة والوصول إلى البيانات الرقمية هو حق أساسي من حقوق الإنسان. لذلك، نمنح الجميع القدرة على إنجاز المزيد بجهد أقل، ما يضمن توفّر برنامج  Life is On أينما كان ولأي شخص كان وفي كل زمان.

نوفّر حلولاً رقمية للطاقة والأتمتة لضمان الكفاءة والاستدامة، كما نجمع ما بين تقنيات الطاقة الرائدة على مستوى العالم والأتمتة في الوقت الفعلي والبرامج والخدمات للحصول على حلول متكاملة للمنازل والمباني ومراكز البيانات والبنية التحتية والصناعات.

نحن ملتزمون بإطلاق العنان للإمكانيات اللامتناهية لمجتمع منفتح وعالمي ومبتكر حيث يكون الأفراد شغوفين بقيَمنا المتعلقة بالهدف الهام والشمولية والقوة.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE