الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:34 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

الحكومة تقترب من إطلاق بوابة إلكترونية للمناطق الاستثمارية

الأموال

استعرضت الحكومة، الرؤية النهائية للبوابة الحكومية الإلكترونية للمناطق الاستثمارية الصناعية، في إطار استعداداتها لإطلاقها.

وأكد رئيس مجلس الوزراء المصري، في بيان اليوم الأحد، أن الحكومة تسعى لميكنة الخدمات المختلفة الخاصة بالمستثمرين، بما يسهم في تيسير الإجراءات وسرعتها، مشددًا على ضرورة العمل على ألا يكون هناك تعامل مباشر بين المستثمر والموظف، إلا في أضيق الحدود، وأن يكون التعامل إلكترونيًا.

ووجه مصطفى مدبولي، -خلال اجتماع عقد اليوم- بإعداد فيديو قصير يوضح خطوات الحجز وحتى دفع قيمة حجز الأرض، ويتم وضعه على البوابة الحكومية للمناطق الاستثمارية الصناعية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، بحضور وزير التنمية المحلية محمود شعراوي ، ووزير التجارة والصناعة عمرو نصار، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، أن تدشين البوابة الحكومية للمناطق الاستثمارية الصناعية، يأتي في إطار السياسة العامة للدولة التي تستهدف توفير بيئة آمنة وجاذبة للاستثمار، وتوجيهات رئيس الجمهورية نحو تسهيل وتقوية المناخ الاستثماري في مصر.

وأوضح نادر سعد، أن البوابة الحكومية للمناطق الاستثمارية الصناعية تستهدف عرض كافة الفرص الصناعية الاستثمارية على قاعدة بيانات موحدة، لمساعدة المستثمرين على إيجاد الفرصة الاستثمارية المناسبة، وفق رؤية واضحة حول الإمكانات والمقومات التنافسية المتاحة، مع تيسير حجز الفرصة الاستثمارية إلكترونيًا من أي موقع في العالم، دون تدخل بشري في التقييم والحجز، إرساء لمبدأ الشفافية.

وخلال الاجتماع، استعرض اللواء ناصر فوزي رئيس المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضى الدولة، الموقع الإلكتروني للبوابة الحكومية للمناطق الاستثمارية الصناعية، وشرح محتوياتها، حيث تضم قسمًا خاصًا باستكشاف الفرص الصناعية، وحجز هذه الفرص إلكترونيًا.

وأوضح فوزي، أن الفرص المؤكدة بالخريطة الاستثمارية للمناطق الصناعية تتمركز في 9 محافظات، و7 مجتمعات عمرانية جديدة، بإجمالي مساحة 5.8 مليون متر مربع، حيث تتضمن المجتمعات العمرانية الجديدة 1498 فرصة استثمارية في مدن 15 مايو وبرج العرب والصالحية الجديدة والمنيا الجديدة وطيبة الجديدة والسادات والعاشر من رمضان.

وأضاف أن المحافظات تتضمن 559 فرصة استثمارية في قنا وبورسعيد والمنيا وأسيوط وكفر الشيخ والقاهرة والوادي الجديد والإسماعيلية والغربية".

مصر للطيران
الحكومة مصر بوابة للمناطق الاستثمارية الاموال
بنك الاسكان
NBE