الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 07:30 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

أسواق وريادة أعمال

الجمعة.. مؤتمر مصر الدولي للتبادل التجاري والاستثماري تحت شعار ”مصر أم الدنيا”

الأموال

 

ينظم المجلس الاقتصادي العالمي للتبادل التجاري والاستثماري مؤتمر مصر الدولي مساء الجمعة الموافق 2 أغسطس 2019، لتدشين المشروعات التي قام بها المجلس في الفترة الماضية، بالإضافة إلى المشروعات التي دخلت حيز التنفيذ تحت شعار "مصر أم الدنيا".

ويحضر الحفل كل من معالي الوزير أركان حرب صبري العدوي رئيس المجلس الأعلى بالهيئة الإدارية العليا بالمجلس الاقتصادي العالمي للتبادل التجاري والاستثمار بالوطن العربي وأفريقيا، ومعالي الوزير اللواء أركان حرب أحمد حلمي الهيتمي نائب المجلس الأعلى بالهيئة العليا للمجلس الاقتصادي العالمي للتبادل التجاري والاستثمار، بالإضافة إلى السفير تامر الخولي مندوب الأمم المتحدة لدى السنغال ونخبة من المسئولين والمستثمرين في قطاع الاستثمار.

من جانبه صرح الدكتور عماد الدين محمود رئيس المجلس الاقتصادي العالمي للتبادل التجاري والاستثماري أنه سيتم في هذا المؤتمر تدشين مشروعات بـ 50 مليار جنيه من مستثمرين عرب وأفارقه وألمان، وذلك بالاستفادة بمزايا قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية من حوافز وتيسيرات للمستثمرين.

ويشهد الحفل عرض بعض المشروعات العملاقة بحضور أصحابها من السعودية، والإمارات، والبحرين، والسنغال، وسيراليون، وجنوب أفريقيا، وألمانيا، كما يشهد أيضًا تكريم أصحاب هذه المشروعات.

وسيتم عقد بعض الاتفاقيات وبروتوكولات تعاون على هامش المؤتمر مع بعض الدول الأفريقية برعاية السفير محمد تامر الخولي، بالإضافة إلى بروتوكول تعاون مع بعض الشركات الألمانية في مجالات الرياضة والطاقة والأمن الغذائي والزراعة وتنقية المياه، بالإضافة إلى استثمارات سعودية في مجال تطوير وتحديث الأندية الرياضية.

مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE