الأموال
الإثنين، 6 يوليو 2020 02:21 مـ
15 ذو القعدة 1441
6 يوليو 2020
شارك
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بورصة

فاروس مستشاراً مالياً لبيع حصة حاكمة من سبينيس مصر

الأموال

أعلنت شركة فاروس لبنوك الاستثمار قيامها بدور المستشار المالي الحصري لمساهمي سبينيس مصر في إتمام صفقة بيع حصة حاكمة من أسهم الشركة لصالح قطاع الاستثمار المباشر بشركة إنفيستك لإدارة الأصول بقيمة غير معلنة للصفقة.

 

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لفاروس القابضة للاستثمارات المالية علوي تيمور في بيان اليوم الاثنين، إن إغلاق عملية بيع الحصة الحاكمة لسبينيس يعزز مكانة فاروس لبنوك الاستثمار وينمي تواجدها في سوق صفقات الاندماج والاستحواذ.

 

 

وسبينيس هي إحدى السلاسل التجارية في السوق المصري من خلال 13 سوبر رماركت وهايبر ماركت منتشرة في عدة محافظات.

 

من جانبها، أوضحت العضو المنتدب لفاروس لبنوك الاستثمار نهى الغزالي، أن هذه الصفقة تدعم النظرة الإيجابية المتزايدة من المستثمريين الأجانب للسوق المصري ما يؤكد المؤشرات الإيجابية الناتجة عن الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة من قبل الحكومة المصرية.

 

وأشار المدير التنفيذي في فاروس لبنوك الاستثمار، إلى أن هذه الصفقة خطوة أخرى في سجل نجاحات شركة فاروس لبنوك الاستثمار، وتمكنها من تحقيق منافسة شرسة بين مستثمرين ماليين واستراتيجيين أجانب ومصريين مما يعظم العائد للعميل.

 

وأضاف محسن أبو النور، أن الصفقة تسلط الضوء على الفرصة الاستثمارية في قطاع التجزئة في مصر في ظل آفاق النمو الجيدة على المدى الطويل".

 

كان صندوق إنفستيك أعلن الاستحواذ على سبينيس مصر من أبراج الإماراتية، في أول صفقة لصندوق الاستثمار المباشر الذي يتخذ من جوهانسبرج مقراً له في السوق المحلية.

 

وكانت ملكية سبينيس مصر قد نقلت من مجموعة أبراج الإماراتية إلى بنك دبي التجاري، وذلك في إطار عمليات التسوية مع دائنين للمجموعة.

 

 

فاروس سبينس بيع سبينس مصر بورصة الاموال اموال

آخر الأخبار

بنك الاسكانالبنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصريHDB