الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 12:22 مـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

ليو زنمين : المنتدي السياسي يتابع تنفيذ خطة التنمية العالمية 2030

الأموال

قال ليو زنمين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية في اجتماع الخبراء الذي نظمته المفوضية الأوروبية مؤخراً: “إن المنتدى السياسي الرفيع المستوى هو في صميم متابعة ومراجعة تنفيذ خطة عام 2030 على المستوى العالمي ويتعين عليه تتبع التقدم المحرز نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفهم اتجاهات التنفيذ والتحديات الرئيسية وتعزيز تسريع التنفيذ.”

واضاف قائلا : مرة أخرى، حان الموعد الذي يستعد فيه العالم لأكبر تجمع سنوي لتقييم الجهود العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. والأهداف قيد المراجعة هذا العام هي التعليم الجيد والعمل اللائق والمساواة والمناخ الملائم والعدالة والشراكات، وهناك 47 دولة مستعدة لعرض جهودها لتحقيق هذه الأهداف.

ومن جانبها أكدت رئيسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، إنغا روندا كينغ، أن “المنتدى السياسي الرفيع المستوى لعام 2019 يعد علامة فارقة حيث أنه أنهى دورة السنوات الأربع الأولى منذ اعتماد خطة عام 2030”.

وسينعقد المنتدى الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة لهذا العام، والذي من المتوقع أن يجمع أكثر من ألف مشارك من جميع أنحاء العالم، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك في الفترة من 9 إلى 18 يوليو 2019.

مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE