الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 12:22 مـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

الرئيس السيسي يدعو لتطوير المشروعات الاقتصاديات الأفريقية

الأموال

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الدول الأفريقية لديها نظرة استراتيجية سياسية، كما أنها تقوم بالعديد من المبادرات من أجل نجاح المزيد من المشروعات فيما بينها ومن أجل تقديم المزيد من فرص العمل أمام جميع الشباب في القارة الذين يأملون دائما بتحقيق المزيد من الأحلام والتطلعات.


وشدد السيسي - في كلمته أمام القمة التنسيقية للاتحاد الأفريقي - على ضرورة مواجهة جميع التحديات بكل قوة وحزم وتقديم الحلول، مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة أن تخرج الدول الأفريقية كل ما لديها من طاقات ومساعدات من أجل نجاح وتدعيم الأواصر فيما بينها. 


وأضاف أننا سنختم هذه القمة اليوم ولكن دائما التعاون والتكامل بين الدول الأفريقية لا ينتهي لأن لديها المزيد من المشروعات والمزيد من خطط العمل المستقبلية التي تنبىء بمستقبل باهر للقارة الأفريقية، مشيرا إلى أن المجتمع الافريقي يمتلك العديد من الموارد الأساسية والطبيعية.


وأكد السيسي أن الدول الأفريقية على قيد تنفذ العديد من المشروعات خاصة وأن الاتحاد الأفريقي هو اتحاد متكامل، معربا في الختام عن فخره لترؤسه هذه القمة المصغرة وشكره لكافة الحضور ولرئيس التنمية الأفريقية.


وكانت القمة التنسيقية للاتحاد الأفريقي قد بدأت في وقت سابق اليوم برئاسة الرئيس السيسي وبمشاركة زعماء الدول الأفريقية ورؤساء التكتلات الأفريقية من بينها الكوميسا ومجموعة شرق إفريقيا/إياك/و/الإكواس/ و/السادك/ ومجموعة التنمية /الإيجاد/ بالإضافة إلى مجموعتي "اتحاد المغرب العربي" و"الساحل والصحراء" لوضع أطر التكامل مع اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية التي تم إطلاقها في القمة الافريقية الاستثنائية.


وسوف تطرح التكتلات الاقتصادية الأفريقية رؤيتها تجاه تنفيذ الاتفاقية القارية التي وقعتها 54 دولة ودخلت حيز التنفيذ في 30 مايو الماضي ، حيث أطلق الرئيس السيسى وزعماء الدول الافريقية رسميا منطقة التجارة الحرة القارية خلال القمة الاستثنائية بالنيجر.

مصر للطيران
السيسي اقتصاد افريقيا الاموال اموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE