الأموال
الأربعاء، 1 أبريل 2020 02:50 صـ
8 شعبان 1441
1 أبريل 2020
شارك
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك و تأمين

وزير المالية يؤكد : لا مساس برغيف الخبز

الأموال

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن تحويل الدعم من عينى إلى نقدى يخضع لدراسة شديدة من الحكومة، وفقا للظروف والمتغيرات الخاصة بها، وذلك ردا على مطالب بعض النواب بعدم التسرع فى تطبيق الدعم النقدى.

 

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، حيث التقرير العام للجنة الخطة بشأن مشروع خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018 - 2019 / 2021 - 2022) وخطة العام الثاني منها (2019 / 2020)، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، ومشروع موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2019 / 2020.

 

وأكد وزير المالية، إن مصلحة الضرائب نجحت فى تحقيق نسبة نمو تصل إلى 57% بسبب الإجراءات التى تم إتخاذها مع المهن المختلفة، فضلا عن تطبيق الميكنة، لافتا إلى أن الحصيلة فى إيراداتنا الضريبية فى طريقها لتحقيق المستهدفات.

 

واضاف: عندما وضعنا الموازنة العامة الجديدة حاولنا أن تكون أرقامنا أقرب للواقع، حتى نحقق المستهدف ونأخذ طريقا سليما لاستعادة الثقة فى اقتصاد مصرقائلا :" مستمرين فى الحماية الاجتماعية وتحقيق التوزان فى الموازنة".

 

وأشار إلى أن الحكومة قادرة على تحقيق المستهدف من الضرائب، ما اعلنت عنه مبنى على أرقام واثقين فيها لان اقتصادنا بينمو حيث نتوقع ان يصل النمو إلى 6% نمو وهو ما يرتبط به توسيع النشاط وزيادة الإيرادات.

 

وتابع: "مررنا بفترة صعبة منها ازمة عملة والسياحة انضربت وتعرضنا لضغوط شديدة وظروف صعبة ومتطلبات حماية او فرص عمل ونزيد من الدفع فى مجال الاستثمارات لخلق فرص عمل لتقليل العجز" وأضاف " ركزنا ايضا على المخططات الاستيراتيجة مثل اعتماد 3.5 مليار للغاز واواستثمارات ب 140 مليار جنيه وزيادة فى الاجور تصل إلى 31 مليارو 28.5 مليار زيادة فى المعاشات.

 

واختتم حديثه قائلا: "مستمرون فى دعم رغيف العيش وملتزمون بتسيير دولاب العمل، لأننا وضعنا فى اعتباراتنا جميع الملاحظات وسنحقق. .

 

البرلمان وزير المالية رغيف الخبز الاموال اموال

آخر الأخبار

بنك الاسكانالبنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصريHDB