الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:05 مـ
  • hdb
15 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

الطحاوي: ضيق الوقت سبب ظهور عملية التسويق الإلكتروني

الأموال

التسوق عبر الانترنت ارتفع إلى أكثر من ٢٥% خلال العام الماضي


قال فتحي الطحاوي ان الحياة العصرية تلقي بظلالها علي المجتمع المصري ومسؤوليات الحياة أصبحت كثيرة وضخمة ما جعل الزوج و الزوجه يتشاركون في العمل لضمان حياة أفضل للاسرة والأولاد، وكان العائق هو مشكلة الوقت لدي الزوجه بعد العودة من الشغل من تحضير الطعام أو التجهيز أو شراء مستلزمات الأسرة.

وساهم ذلك في ظهور التسوق عبر الانترنت، فمعظم سيدات مصر الآن تقوم بعملية التسوق من خلال الإنترنت لتوفير وقت النزول والشراء وسط هذا الزحام المتزايد
كما أيضا تجد المرأة غايتها في أن التسوق عبر الإنترنت هو محل مفتوح ٢٤ ساعة تستطيع أن تتفقدة أي وقت، وعند إتخاذ قرار الشراء فقط بضغطة واحدة يصل إليها المنتج الذي تريدة.

وبدأ التسوق عبر الانترنت يأخذ حيزا معقولا في السوق المصري وخاصة بعدما انتشرت كروت الدفع والموبايلات الذكية التي جعلت الأمر يسيرا، وبدأ نوع جديد من المنتجات يظهر مؤخرا وهو تسويق الأكلات واللحوم لتوفير وقت تجهيز الأطعمة علي ربة المنزل وباسعار قريبة جدا من أسعار التكلفة.

وأكدت نجلاء سلامة صاحبة ومديرة مطبخ أكل catering لذيذو، إن الإقبال علي الأطعمة الطازجة والمعدة بشكل مخصوص لربة المنزل سواء المستوية او بدون سواء يوفر في الوقت والجهد والمال علي ربة الأسرة وجعلها تستمتع بكل الوجبات مثل المحاشي والطواجن وخلافة التي كان من المستحيل أن تعدها بنفسها في ظل الازدحام اليومي.

وأضافت أن مطبخ لذيذو يقوم بتقديم أسعار قريبة جدا من أسعار التكلفة وذلك يرجع لأننا نقوم بشراء كميات ضخمة من الخضروات واللحوم والفراخ الأمر الذي يساعدنا علي تقليل التكاليف فمثلا طاجن التورللي باللحم الكبير لعدد ٤ أفراد فقط ٨٥ جنيه، وطاجن عكاوي بالدمعة لعدد ٤ أفراد فقط ١٠٠جنيه.
وقالت إن صناعة الأكل تعتبر حديثة على السوق المصري لكني أتوقع أن تكون ذات شأن كبير خاصة إذا لاقت رغبات وازواق سيدات مصر.

وقال فتحي الطحاوي نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن التسوق عبر الانترنت بدا يسحب البساط من السوق التقليدي كثيرا، لافتا إلى أن نسبة التسوق عبر الانترنت للأدوات المنزلية تصل إلى أكثر من ٢٥%.

وأضاف الطحاوي، في بيان له اليوم، أنه خلال ٥ سنوات ستتعدي النسبة ٦٠% وستكون في خلال ١٠ سنوات هي التسوق الأول كما حدث في بلدان كثيرة من العالم مثل أمريكا أو البرازيل وغيرهم.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE