الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:51 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

طارق عامر يتسلم جائزة أفضل محافظ بنك مركزي في أفريقيا

الأموال

تسلم طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري جائزة المصرفي الإفريقي ( African Banker Award) السنوية كأفضل محافظ للبنوك المركزية الإفريقية لعام ٢٠١٩.

وذكر البنك المركزى في بيان اليوم، أن عامر تسلم الجائزة خلال حفل أقيم مساء أمس في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية، على هامش رئاسته للوفد المصري المشارك في الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي - بصفته محافظ مصر لدى البنك- والمنعقدة خلال الفترة من ١١ الى ١٤ يونيو ٢٠١٩.

أشار إلى أن الحفل حضره عدد كبير من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية الإفريقية وكذلك محافظي الدول الأعضاء في بنك التنمية الإفريقي. 

ووفقا للبيان، تمنح هذه الجائزة سنويا لمحافظي البنوك المركزية ممن قاموا بإنجازات وإصلاحات هامة في السياسة النقدية والقطاع المصرفي في الدول الافريقية حيث حقق البنك المركزي المصري نجاحا ملموسا في دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري منذ عام ٢٠١٦ وحتى الآن من خلال حزمة من السياسات النقدية التي عملت على بناء الاحتياطي من العملات الأجنبية واستقرار سعر الصرف، بعد تحرير آلياته، وكذلك الحد من نسب التضخم ،وساهم ذلك في دفع الاقتصاد المصري نحو مسار صعودي للنمو، مع تعزيز قدرته على امتصاص الصدمات الخارجية وجذب المستثمرين.

مصر للطيران
جائزة أفضل محافظ بنك مركزي طارق عامر بنوك الاموال اموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE