الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:46 صـ
  • hdb
15 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

فيتش للتصنيف الائتماني تطلق أول أكاديمية للائتمان بمصر

الأموال

أعلنت مؤسسة فيتش العالمية، عن إطلاق أول أكاديمية دولية للائتمان في مصر من خلال مؤسسة " فيتش ليرنينج " التابعة لها وذلك بهدف تدريب المختصين والعاملين في مختلف إدارات الائتمان بمختلف الجهات في مصر.

وذكرت فيتش في بيان لها اليوم، نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن اختيار مصر لإنشاء تلك الاكاديمية جاء لعدة اعتبارات أبرزها كون مصر واحدة من أهم الاسواق الناشئة الواعدة في العالم مع تطور مؤشرات التنمية الاقتصادية بها على خلفية تطبيق مصر برنامج ناجح للإصلاح الاقتصادي تزامنا مع خطط الحكومة المصرية الاقتصادية الطموحة.

وأضافت أن إيمان الحكومة المصرية بأهمية إعداد وتنمية الشباب وتعزيز قدرات سوق العمل المصري رجح فكرة اختيار " فيتش ليرنينج " لمصر لإطلاق الأكاديمية بدلا من أسواق أخرى بهدف نقل معرفتها وخبراتها الدولية وحلولها المالية للسوق المصري وتطوير الاخصائيين الماليين ومنحهم شهادات دولية معتمدة بالتعاون مع شركة مسار للاستشارات المالية.

وتنتشر " فيتش ليرنينج" في مختلف إنحاء العالم بمدن لندن ونيويورك وسنغافورة ودبي وهونج كونج وحاليا في القاهرة، كما تعتبر الأكثر خبرة في مجال البرامج التدريبية وورش العمل والشهادات المعتمدة للمتخصصين الماليين والمعدة لتعميق المعرفة وتطوير المهارات وتحسين الاداء لمواكبة الأجواء السريعة والمتطورة في الاسواق المالية العالمية.

 وتقدم "فيتش ليرنينج" حلول التعليم الالكتروني والتوجيه والتقييم المختلط للمتقدمين والتي تؤدي الى تطوير مساهمة الأفراد المتخصصين في الاعمال مما يعود بالنفع على أداء الأعمال.

وقالت فيتش في بيانها أنها ستطلق أولى برامجها التعليمية من خلال أكاديمية فيتش ليرنينج" في مصر خلال شهر يونيو/ حزيران الجاري وسيستمر البرنامج لمدة 8 أسابيع متواصلة وتستهدف العاملين في إدارات الائتمان والمخاطر والعاملين في إدارة المحافظ الائتمانية للشركات الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت أن أكاديمية الائتمان الجديدة تحتوي على عدة برامج مالية وائتمانية مكثفة منها معايير المحاسبة والائتمان الدولية وآليات التحليل المالي وإعداد البحوث الاقتصادية والتقييم المالي وبناء النماذج المالية المعقدة وآليات تمويل المشروعات الكبرى وتمويل الشركات المتوسطة والصغيرة بكفاءة عالمية.

وتتضمن برامج أكاديمية فيتش ليرنينج في مصر آليات التصنيف الائتماني والتمويل العقاري وتمويل مشروعات البنية التحتية وهياكل الائتمان والتمويل العالمية، بهدف رفع مهارات الاخصائيين الماليين لاستيعاب ومواكبة الاسواق المالية الدولية، وستقدم أيضا العديد من الخبرات الدولية للمتدربين لدعم نقل المعرفة والخبرات الدولية للسوق المصرية.

وقال الرئيس التنفيذي لفيتش ليرنينج إن فيتش ستقوم من خلال التعاون مع شركة مسار للاستشارات المالية بتقديم مبادرات تعليمية هامة للمتخصصين الماليين الطموحين لتحسين قدراتهم التنافسية في السوق العالمي واعداد مستقبل أفضل في مجال الخدمات المالية العالمية.

واعتبر اندرياس كرايسكوس، أن الاكاديمية ستكون بداية قوية لتواجد مؤسسة فيتش في السوق المصرية وافريقيا.

وقالت داليا خورشيد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مسار للاستشارات المالية إن السوق المصرية تقدم مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية الواعدة، وهو ما يبرز أهمية العمل على ثقل خبرات الشباب المصريين المتخصصين وتمكينهم من مواكبة التطورات في الأسواق المالية العالمية ومواجهة التحديات المالية والاقتصادية.

وأضافت أن الثقة الدولية التي تحظى بها مؤسسة فيتش العالمية وانتشارها الواسع على الصعيد الدولي، سيسهم بكل تأكيد في اثراء المجال المالي المصري من خلال تواجدها في السوق المصرية ما سينعكس ايجاباي على تدعيم الخبرات المصرية بأحدث البرامج التعليمية الدولية في المجال المالي.

 يشار إلى أن مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني قامت برفع التصنيف الائتماني لمصر إلى بي + مع نظرة مستقبلية مستقرة بفضل ما تم إحرازه من تقدم في تنفيذ الاصلاحات الاقتصادية والمالية والتي تقود الى تحسين استقرار الاقتصاد الكلي وتعزيز وضع المالية العامة.

مصر للطيران
فيتش للتصنيف الائتماني مصر الاموال اموال
بنك الاسكان
NBE