الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 01:24 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

أسعار النفط تعاود الارتفاع من أدنى مستوى في 4 شهور

الأموال

عاودت أسعار النفط ارتفاعها خلال تعاملات اليوم الاثنين، لتتعافى من أدنى مستوى في 4 أشهر مع استمرار مخاوف التوترات التجارية من جانب والقلق بشأن هبوط المعروض من جهة أخرى.

 

وتعرض سعر الذهب الأسوط للهبوط في وقت سابق من تعاملات اليوم بفعل القلق حيال اتساع نطاق الخلاف التجاري ليصل إلى المكسيك، بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض تعريفات جمركية على كافة السلع الواردة من المكسيك بداية من 10 يونيو/حزيران الجاري

 

وعلى الجانب الأخر، لايزال المستثمرون يترقبون احتمالية قيام أوبك وحلفاؤها بتمديد اتفاق خفض إنتاج النفط حتى نهاية العام الجاري، مع انتظار اجتماع الجانبين في وقت لاحق من الشهر الحالي.

 

وفي نهاية الأسبوع الماضي كشفت بيانات شركة "بيكر هيوز" ارتفاع منصات التنقيب عن النفط للمرة الأولى في 4 أسابيع وذلك بمقدار 3 منصات إلى 400 منصة.

 

وبحلول الساعة 9:59 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم أغسطس/آب بنحو 0.3 بالمائة إلى 62.16 دولار للبرميل، بعد أن سجل 60.55 دولار في وقت سابق من التعاملات.

 

كما صعد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم يوليو/تموز بنسبة 0.7 بالمائة عند 53.87 دولار للبرميل، متعافياً من أدنى مستوى خلال الجلسة عند 52.11 دولار.

 

وكان النفط سجل في الشهر الماضي أكبر هبوط شهري منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وذلك بنحو 16.2 بالمائة.

مصر للطيران
نفط بترول اسعار البترول اسعار النفط الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE