الأموال
الأربعاء، 17 أبريل 2024 01:12 صـ
  • hdb
7 شوال 1445
17 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

قومي التنمية الزراعية يشيد بقرار عدم فرض فحوصات إضافية على الجوافة المصرية

الأموال


أشاد المجلس القومي للتنمية الزراعية، وشئون المصدرين، بقرار الإتحاد الأوروبي الموافقة بعدم فرض فحوصات إضافية على صادرات مصر من محصول الجوافة، وذلك بناء على على توصية المفوضية الأوروبية.

وأكد الدكتور محمد عبد الرحمن السعيطي، رئيس المجلس أن قرار الإتحاد الأوروبي يمثل شهادة ضمان على جودة الصادرات الزراعية المصرية، لافتا إلى الجهد المبذول من قبل الحكومة لضبط عملية الرقابة على الصادرات، ومن جانب المصدرين لتشريف مصر ورفع تصنيف المنتج والحاصلات الزراعية المصرية عالميا. 

وأضاف السعيطي أن الحاصلات الزراعية المصرية تملك سمعة جيدة في الخارج ولكن الفترة الأخيرة حدثت بعض الأزمات والشحنات التي تسبب بمشكلات في بعض دول الخليج، مشيرا اللقاءت التي جمعت بين الجانبين المصري والأوروبي لعرض الإجراءات الجديدة المطبقة على الصادرات الزراعية المصرية من الجوافة وتأكد الجانب الأوروبي من جودتها.

وكانت دول الاتحاد الأوروبى قد وافقت على عدم فرض أية فحوصات إضافية على صادرات مصر من محصول الجوافة، وذلك وفقاً لخطاب رسمى لمكتب التمثيل التجارى المصرى ببروكسيل.

تأتي الموافقة فى ضوء الإجراءات الجديدة التى تطبقها مصر على الصادرات الزراعية المصرية، لضمان جودة الصادرات الزراعية المصرية من المحاصيل المختلفة، حفاظاً على سمعة المنتج المصرى، وتعزيز انسياب حركة الصادرات الزراعية المصرية وإزالة أية معوقات قد تواجهها.

مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE