الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:59 مـ
  • hdb
15 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

الرئيس السيسي يجري اتصال هاتفي بنظيره الزامبي لمتابعة التطورات الإقليمية

الأموال

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء اليوم الخميس، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الزامبي "إدجار لونجو".

           

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاتصال تناول التباحث حول تطورات عدد من القضايا الإقليمية والملفات المتعلقة بالاتحاد الأفريقي.

 

وأكد الرئيس السيسى، الأهمية الخاصة التي يوليها للتشاور مع نظيره الزامبي، في ظل الدور الفاعل لزامبيا في منطقة الجنوب الافريقي وعلي المستوي القاري، وفي ضوء العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط مصر بشقيقتها زامبيا.

 

 

ومن جانبه أشاد الرئيس الزامبي أشاد بالتطور المستمر في مسار العلاقات الثنائية بين مصر وزامبيا، معرباً عن تقديره العميق لمصر وشعبها وقيادتها، ومنوهاً إلى وجود آفاق واسعة لتطوير العلاقات ودفع أطر التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

 

 كما أضاف السفير بسام راضي أن الرئيسين تباحثا حول تطورات عدد من القضايا الإقليمية والملفات المتعلقة بالاتحاد الأفريقي، لا سيما في ظل الرئاسة المصرية للاتحاد، حيث أعرب الرئيس السيسى  في هذا الصدد عن التطلع لمواصلة التنسيق مع الرئيس الزامبي فيما يتعلق بقضايا الأمن والاستقرار والتنمية على مستوى القارة الأفريقية، بينما أكد الرئيس "لونجو" ثقته في أن الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي ستعود بالنفع على دول القارة بالنظر إلى الإرادة السياسية والرؤية الواضحة التي تنتهجها مصر إزاء دفع جهود العمل الأفريقي المشترك وتحقيق أهداف التنمية في أفريقيا.

مصر للطيران
الرئيس عبد الفتاح السيسي زامبيا افريقيا

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE