الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:00 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

هدايت : نسعى لتوطين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتأمين المؤسسات بمصر

الأموال

قال المهندس تامر هدايت عضو الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي باتحاد الغرف التجارية والمدير الاقليمي في منطقة أوروبا والشرق الأوسط لإحدى شركات النت الامريكية ان الشركة تسعى لتوطين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية وتأمين المؤسسات في مصر خلال ال 7 شهور القادمة .

واوضح ان نجاح هذا المشروع فى مصر سيساعد على مده الى دول القارة الافريقية باعتبار مصر بوابة اليها حيث تسعى الشركة الى إطلاق هذا المشروع فى الجزائر تونس والمغرب خلال عام 2020 ثم جنوب افريقيا ونيجيريا وتنزانيا خلال عامي 2021 و2022 .

واكد هدايت أن أفريقيا هي أرض الفرص الواعدة ، لتكنولوجيا المعلومات وتأسيس الشبكات مشيرا الى ان العالم كله يتجه حاليا الى الاستثمار في قارة أفريقيا وعن المنافسة الصينية في أفريقيا أوضح أن الصين تنافس على السعروليس الجودة والأداء، وتنفق بشكل كبير للحصول على مشروعات بالقارة الافريقية، لافتا الى كثرة مشروعاتها في افريقيا مثل خط المترو في كينيا .

اضاف أن الإصلاحات الاقتصادية ورغبة الحكومة فى التحول للاقتصاد الرقمي واستخدام احدث التكنولوجيات الموجودة بالعالم شجعت الشركة على ضخ استثمارات بالسوق المصري بلغت بحوالي 160 مليون جنيه حتى الأن مؤكدا ان الخبرات المصرية والمهندسين المصريين يفوقون نظرائهم الصينيين .

وأشار هدايت الى أن هدفه الرئيسي حاليا هو توطين تصنيع الاجهزة التكنولوجية الخاصة بتأمين المنشآت في مصر ونقل الخبرات الامريكية اليها من خلال التعاون مع إحدى الجهات التى تمتلك خطوط انتاج متطورة وبأيدي مهندسين مصريين لافتاً إلى أن لديهم شراكات مع اكبرالشركات التكنولوحية العالمية .

واضاف أن الشركة لديها حلول تكنولوجية لحماية المنشآت، تعتمدعلى الذكاء الاصطناعي، وتعلم الألة وانترنت الأشياء، والحوسبة السحابية،وتوفر الأمان التام للمنشآة حيث أن كافة السيرفرات الخاصة بالبيانات والمعلومات الخاصة بالمنشأة تكون داخل المنشأة نفسها حفاظا على سرية البيانات ولعدم تعرضها لأى اختراق.

وأوضح هدايت أن الشركة الامريكية تسعى لتصنيع أجهزة ذكية فى مصر ترتبط بالبنية التحتية لكل منشأة يمكن من خلالها تأمين المنشأة سواء" وزارات، بنوك، جامعات، مصانع، شركات، فنادق" حيث يقوم البرنامج التكنولوجي للشركة بتحليل الصور والمعلومات واستنباط النتائج والأنشطة التى قد تضر بالمنشأة ويعطى انذار للقائمين على تأمين المنشأة في حال تغير النشاط المعتاد لأي فرد داخل المنشأة.

ولفت هدايت إلى أن الحلول التكنولوجية تستهدف كافة القطاعات ومنهاالمصرفي، والمدن الذكية والقطاع السياحي والمدارس والجامعات وتوجد أفكارجديدة فى مشروعات الطرق والكباري والمشروعات القومية بشكل عام موضحا ان الشركة تأسست بأمريكا في عام 2002، وبدأت عملها في مصر منذ عام تقريبا ولديها عدد من الفروع حول العالم وتقدر حجم استثماراتها بحوالي 500 مليون دولار.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE