الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 12:43 مـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

المنظمة العربية  تدين تفجير بوابة ”الزويتينة” وتطالب بالقبض علي المنفذين 

الأموال

تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا عن إدانتها البالغة للحادث الإرهابي الذى استهدف بوابة شركة الزويتينة، استخدم فيه المهاجمون أربع سيارات مسلحة وأسفر عن مقتل ثلاثة أفراد من حرس البوابة .وتطالب المنظمة باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة هذة التحديات والقبض علي المنفذين وتقديمهم للعدالة.

وتؤكد المنظمة على أن مثل هذة الاعمال الارهابية تهدد قيم حقوق الانسان داخل ليبيا حيث أنها تمثل اعتداء على مجموعة الحقوق التي أقرتها المواثيق والاتفاقيات الدولية وأهمها الحق في الحياة.

 

كانت مصادر أمنية أفادت اليوم وقوع هجوم مسلح من قبل تنظيم داعش على بوابة شركة الزويتينة بمدينة زلة التي تبعد عن مدينة زلة 15 كيلومتر الواقعة على طريق زلة ودان و أسفرت العملية عن ذبح عنصرين وخطف أربعة من حرس البوابة .

 

وإذ تتقدم المنظمة ببالغ العزاء لأهالي كل ضحايا الإرهاب فإنها ترى أن هذه الأعمال الإجرامية التى تستهدف زعزعة أمن واستقرار ليبيا تتنافى مع كل القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

 

تؤكد المنظمة أن الجرائم الإرهابية تمثل اعتداء على حق الحياة ذلك الحق الذى كفلته المواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان والدساتير المختلفة ومنها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي نص في متن مادته الثالثة على أن “لكل فرد حق في الحياة والحرية والأمان على شخصه” و كذلك العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية و السياسية الذي نص في متن مادته السادسة على أن ” الحق في الحياة حق ملازم لكل إنسان، و على القانون أن يحمي هذا الحق و لا يجوز حرمان أحد من حياته تعسفاً .

 

تطالب المنظمة السلطات الليبية ،والتي تمتلك شرعية الأنجاز بالمناطق الرخوة والتي تكررت فيها العمليات الإرهابية بضرورة اتخاذ خطوات عملية وسريعة لمكافحة البؤر الإرهابية و تكثيف القوات الأمنية وتوفير الحماية الكافية للمواطنين والمنشآت الحيوية، وتعزيز قيم ومبادئ حقوق الإنسان

  •  
مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE