الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:53 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

حوادث وقضايا

مصرع 12 إرهابيا خلال مداهمات للأمن في 6أكتوبر والقاهرة

الأموال

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها، صباح اليوم الإثنين، عن مصرع 12 إرهابيا من جماعة الإخوان الإرهابية، خلال مداهمات في وكرين بالجيزة والقاهرة، اتخذهما العناصر الإرهابية مكانا للاختباء، ونجحت الأجهزة الأمنية في إجهاض مخططاتها لتنفيذ عمليات عدائية تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

وأشارت إلى ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني، تفيد صدور تكليفات من قيادات الجناح المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابي بالخارج، لعناصر حركة حسم المسلحة التابعة لها، لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية خلال الفترة المقبلة، لإحداث حالة من الفوضى بالبلاد.

وأضافت في بيانها، أنه تم رصد اتخاذ مجموعة من عناصر حركة حسم الإرهابية إحدى الشقق السكنية بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وكرا لتصنيع العبوات المتفجرة التي يقومون باستخدامها في تنفيذ تلك الأعمال.

وبمداهمتها قامت تلك العناصر بالمبادرة بإطلاق النيران تجاه القوات، والتي تعاملت معها على الفور، مما أسفر عن مصرع 7 من تلك العناصر، عثر بحوزتهم على 4 أسلحة آلية، وبندقية خرطوش، وكمية من مادة الـ r.salt والنترات، والدوائر الكهربائية، والأدوات المستخدمة في عملية التصنيع.

وفي الإطار ذاته أوضحت الوزارة، أن المعلومات أكدت تواجد عدد من عناصر مجموعة التنفيذ التابعة للجماعة الإرهابية، بأحد الشقق السكنية، بدائرة قسم الشروق بمحافظة القاهرة، استعدادا لتنفيذ عملية عدائية.

وداهمت القوات الوكر المشار إليه، وتبادلت إطلاق النار مع تلك العناصر، مما أسفر عن مصرع 5 أشخاص، عثر بحوزتهم على 5 بنادق آلية، و2 عبوة معدة للتفجير، وعبوتين متفجرتين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتوالي نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيق

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE