الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 09:43 مـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

رئيس شعبة السيارات يطالب حماية المستهلك بتعديل مدة استرجاع السيارة

الأموال

طالبت شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة عمر بلبع، اللواء راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك بتعديل قرار الجهاز بشأن استرجاع السيارة المُشتراه خلال 14 يوماً من تاريخ شرائها.

وقال بلبع ان قرار جهاز حماية المستهلك الخاص بإسترجاع السيارات المشتراه خلال 14 يوماً يضر بمصلحة التاجر خاصة وان القرار لم يشمل اي ضوابط تحافظ عل حقوق التاجر في حالة وجود اي ضرر بالسيارة. جاء ذلك خلال اجتماع الشعبة اليوم لمناقشة خطة عمل الشعبة، ومشاكل التجار، وأهم الصعوبات التي تواجه تجار السيارات.

وأضاف رئيس الشعبة أن قطاع السيارات يواجه العديد من المشاكل من أبرزها مشكلة التراخيص الخاصة بمعارض السيارات والضرائب، موضحاً أن محافظة القاهرة ترفض ترخيص معارض السيارات ورغم صدور قانون لتراخيص المحال التجارية، إلا أنه لم يسمح باصدار تراخيص لمعارض السيارات حتى ولو بشكل مؤقت .

وأكد على ضرورة أن يجتمع كل من مستشار وزير المالية ورئيس مصلحة الجمارك مع اعضاء الشعبة لتوضيح موقف تجار السيارات من الضريبة التكافلية خاصة فى ظل عدم دستوريتها، خاصة وانها لا تتفق مع اتفاقية الشراكة الاوروبية واتفاقية أغادير، موضحاً أنه يتم تحصيل 2.5 في الألف علي حجم الأعمال في نشاط السيارات تحت مسمي الضريبة التكافلية. وطالب بلبع مدير الإدارة العامة للمرور تخفيض رسم التنمية 3% للحفاظ علي صناعة المكون المحلي كما طالب بمنح تراخيص لمندوبين المعارض بإدارات المرور تسمح لهم بترخيص السيارات للمشتريين، بدلاً من أن يقوم المشترى بعمل توكيلات مسجلة في الشهر العقارى للمندوب.

مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE