الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 02:17 مـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

رئيس الوزراء يتابع أعمال الطلاء بالمنطقة المحيطة بالمتحف الكبير

الأموال

 

اجتمع اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  بعدد من الوزراء : الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء عاطف مفتاح، المشرف على المتحف الكبير، وذلك لمتابعة الإجراءات الخاصة بتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير، وكذا منطقة الفسطاط، وذلك.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع، علي اهتمام الحكومة بملف تطوير المناطق التراثية والتاريخية، ودفع العمل بها، بما يسهم في استعادة الوجه الحضاري لها، وجذب المزيد من الحركة السياحية.

وكلف مدبولي محافظ القاهرة ببدء دهان وطلاء واجهات المباني غير التراثية في المنطقة الأثرية الإسلامية، مع الاهتمام بتنسيق الموقع في المنطقة، وأعمال الإنارة بداية من بوابة زويلة وباب النصر حتى الدرب الأحمر، كما وجّه رئيس الوزراء بالعمل على تطوير منطقة الفسطاط والبحيرة الموجودة بها، ومنع أسباب التلوث فيها، والعمل على أن تصبح هذه المنطقة متنزها أثرياً.

كما أكد مدبولي، علي ضرورة الاهتمام بتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير على أعلى مستوى، قبل الافتتاح العالمي المرتقب، مشيراً إلى أنه يجري الآن الاستعداد لافتتاح هذا الصرح الكبير.

 

مصر للطيران
رئيس الوزراء مصطفي مدبولي المتحف المصري الكبير

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE