الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:33 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

وزيرة السياحة: التطورات الأخيرة تؤكد قوة الدولة المصرية

الأموال

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي للعام الجاري يعزز أطر التعاون مع القارة السمراء في العديد من مجالات عديدة منها الصحة والتعليم والصناعة والسياحة وغيرها. 

وأضافت وزيرة السياحة خلال جلسة نقاشية بعنوان "التغلب على خطوط الصدع"، ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادى العالمى للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنطقة بالأردن، أن مصر أظهرت صلابة خلال السنوات الماضية، وهي الفترة التي شهدت فيها المنطقة العديد من الأحداث والتغيرات، موضحة أن مصر تعد الآن الأسرع نموا في الاقتصاد على مستوى المنطقة بمعدل 5%.

وأشارت وزيرة السياحة إلى أن الدولة المصرية بذلت جهودا مكثفة للحفاظ على أصول التراث الطبيعي والثقافي بصفة عامة والحفاظ على التنوع البيولوجي، وتمكين المرأة والشباب أصبح مهمة قومية لضمان تحقيق التنمية المستدامة، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدام الـ17 للأمم المتحدة.

وأوضحت أن قطاع السياحة في مصر يمثل أحد دعائم الاقتصاد القومي فهو يساهم بنسبة 20% من الناتج الإجمالي المحلى، ويساهم في خلق فرص عمل، وأن السياحة والسفر هما السبيل لتخطي الحدود بين الدول وبناء جسور من التواصل ونشر مبادئ السلام بين البشر.

وأكدت أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالمرأة وتعظيم مشاركتها في كافة المجالات، وأضافت أن الأرقام تعكس التزايد الواضح لمشاركة المرأة المصرية في مختلف المجالات حيث تمثل 15% من مجلس النواب و25% من مجلس الوزراء.

وأوضحت أنها أول وزيرة للسياحة في مصر، وأن الدولة المصرية تضع ملف المرأة على رأس أولوياتها وقد اتخذت العديد من الخطوات الإيجابية من خلال التشريعات المختلفة، وأن وزارة السياحة تعمل على تدريب المرأة العاملة في القطاع وتوفير بيئة عمل ملائمة لها. 

وشددت على أن الدولة تقوم بدعم المشاريع الناشئة للشباب، وتنمية مواهبهم وتشجيعهم على الابتكار، وقامت بعدة إجراءات لتشجيع الاستثمار وتشجيع المشاركة والتعاون بين القطاعين الحكومى والخاص، مؤكدة أن كل هذه العوامل الإيجابية تبعث على روح الأمل والتفاؤل للمضى قدما.

وزيرة السياحة: الأحداث الأخيرة تؤكد صلابة الدولة المصرية

وزيرة السياحة: الأحداث الأخيرة تؤكد صلابة الدولة المصرية

وزيرة السياحة: الأحداث الأخيرة تؤكد صلابة الدولة المصرية

مصر للطيران
وزيرة السياحة فعاليات المنتدى الاقتصادى العالمى للشرق الأوسط وشمال أفريقيا
بنك الاسكان
NBE