الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 06:20 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بورصة

رئيس هيئة الاستثمار: تخفيض رسوم تأسيس الشركات من مليون دولار إلى 10 آلاف جنيه

الأموال

قال محسن عادل، رئيس هيئة الاستثمار، إنه تم تخفيض رسوم تأسيس الشركات من مليون دولار إلى 10 آلاف جنيه، وفي حالة التوسعات الاستثمارية ستحصل على جميع المميزات والمحفزات الموجودة في قانون الاستثمار الجديد.

كما أعلن تدشين مبادرة «معالجة مشكلات الاستثمار»، لسهولة حلها، وذلك عن طريق تصنيف المشكلات لكل مشروع استثماري، لحلها جملة واحدة، مشيرا إلى أننا نعمل على إعادة توزيع خريطة الاستثمار مرة أخرى.

 

للحديث عن مشاكل التجار، قال عادل إنه تم تدشين منطقة في أسوان على مساحة 500 فدان متخصصة في صناعة الفوسفات، وكذلك تم إنشاء منطقة جديدة في مدينة بنها على مساحة 64 فدانا متخصصة في الصناعات الغذائية، وكذلك منطقة في مية غمر متخصصة في صناعة الألومنيوم وستكون جاهزة خلال يونيو المقبل.

 

وتابع: "انتقلنا إلى التفكير هيكلي للاستثمارات، فلم يعد هناك مستثمر مصري يفكر في المشروعات الصغيرة فقط، بل أصبح عددا كبيرا يفكر في المشروعات الكبرى، كما أن الدولة تفكر دائما وبشكل أعمق مما سبق في كيفية جذب الاستثمارات الأجنبية".

 

جاء ذلك خلال كلمته باجتماع اتحاد الغرف التجارية بالتعاون مع هيئة الاستثمار بالإسكندرية لمناقشة مشاكل المستثمرين، بحضور أحمد الوكيل وكذلك محسن عادل رئيس الهيئة وعدد من كبار التجار بالإسكندرية.

 

مصر للطيران
هيئة الاستثمار رسوم تاسيس الشركات الاموال اموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE