الأموال
الخميس، 2 مايو 2024 10:47 مـ
  • hdb
23 شوال 1445
2 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

وصفات طبيعية لتوحيد لون الجسم.. تعرفي عليها

الأموال

 

 

تعاني كثير من النساء من عدم توحيد لون جسدها،ويلجأ البعض إلي العقاقير واستخدام الليزر لتوحيد لونها، لكن هناك وصفات طبيعية تستطيع مساعدتك لحل هذه المشكلة.

 

 

الكركم والعسل:

الكركم لتطبيق هذه الخلطة قومي بمزج 5 ملاعق كبيره من بودرة الكركم و3 ملاعق من العسل الطبيعي وملعقتين من زيت جوز الهند، ومن ثم طبقي الوصفة على الأماكن الداكنة وافركي بشرتك بها لمدة 10 دقائق واتركيها لمدة 20 دقيقة أخرى قبل أن تشطفي جسمك بالماء الفاتر والغسول المناسب.

 

صفار البيض وزيت الزيتون والموز لتوحيد لون الجسم

كل ما تحتاجينه بكل بساطة لتحضير هذه الوصفة هي خلط صفار بيضة واحدة مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ومن ثم هرس موزة واحدة ومزجها مع بقية المكونات حتى تحصلي على خليط متجانس ثم ادهنيها على مناطق الجسم السمراء واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي الجسم بالماء البارد.

 

 

ماسك النعناع والزبادي لتوحيد لون البشرة

امزجي كوب لبن زبادي في وعاء عميق، وأضيفي إليه مقدار ملعقة من النعناع المخلوط في الخلاط الكهربائي ومن ثم أضيفي ملعقة أخرى من الشاي الأخضر وعند المزج جيدًا والحصول على عجينة متماسكة سوف تكون الخلطة جاهزة لتوزيعها على مناطق جسمك المسمرة وتركها لمدة 30 دقيقة حتى تجف ومن ثم اشطفي جسمك بالماء الفاتر ورطبيه بالمرطب المناسب.

 

ماسك الليمون والشوفان لتوحيد لون الجسم

يشتهر الليمون بقدرته على محاربة اسمرار البشرة بينما يساهم الشوفان بتفتيحها وكذلك ترطيبها، وتحتاجين لتطبيق هذه الوصفة إلى عصير ليمونة كاملة مع ملعقتين من بودرة الشوفان (تعتمد الكمية على مساحة الأماكن الداكنة في جسمك)، ومن ثم افركي جسمك بالخليط واتركيه لمدة 40 دقيقة قبل شطف البشرة بالماء الدافئ.

 

 

ماسك البطاطا ونشاء الدرة لتوحيد لون البشرة

قومي بخلط حبة من البطاطا في الخلاط الكهربائي أو بإمكانك سلقها بدل خلطها في الخلاط، ومن ثم اهرسيها في وعاء عميق وأضيفي إليها ملعقتين من نشاء الدرة، وملعقتين من لبن الزبادي ومن ثم وزعي الخلطة على جلدك المسمر، واتركيها حتى تجف تمامًا، ثم ابدئي تقشيرها وفركها قبل شطف بشرتك بماء فاتر.

 

ماسك العسل واللوز لتوحيد لون الجسم

تحتاجين في هذه الوصفة إلى نقع 10 حبات من اللوز في كوب من الماء الساخن لمدة ساعة، ومن ثم قشريها واهرسيها وأضيفي إليها ملعقتين من العسل وملعقة من زيت اللوز، ووزعيها على الاماكن الداكنة في جسمك لمدة 30 دقيقة قبل شطف بشرتك بالماء الفاتر.

 

ماسك الكركم والحليب لتوحيد لون البشرة:

اخلطي ملعقة صغيرة من: الكركم والحليب البودرة واللبن الرائب، وأضيفي للخليط نصف ملعقة من عصير الليمون، استمري بالخلط للحصول على مزيج متجانس.

وزعي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

امسحي وجهك بقطنة مبللة بزيت الأطفال، كرري الماسك ثلاث مرات أسبوعيًا، يُنصح بالمواظبة على الماسك لمدة شهر للحصول على النتائج المرجوة، مع اختبار الماسك على منطقة صغيرة من البشرة للتأكد من عدم حدوث أي تفاعلات تحسسية تجاه أحد المكونات.

 

ماسك عصير الليمون والعسل لتوحيد لون البشرة:

الليمون يحتوي على مضادات أكسدة مفيدة للبشرة، مما يعطيه خصائص تفتيح وتبييض طبيعية للبشرة فهو يزيل النمش والبقع الداكنة التي تظهر على الوجه.

أما العسل بمكوناته الهامة يعمل على حماية البشرة من المؤثرات الخارجية الضارة ويجدد خلايا البشرة

لتحضير ماسك عصير الليمون والعسل:

امزجي القليل من عصير الليمون مع كمية صغيرة من العسل، يمكنك إضافة ملعقة من بودرة الحليب إلى المزيج حتى يصبح متماسك أكثر.

وزعي المزيج على كامل الوجه وبعد مرور 10 دقائق اغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر.

طبقي هذا الماسك على بشرتك يوميًا لمدة شهر، للحصول على نتائج مرضية وبشرة مشرقة بلون واحد.

ماسك عصير الليمون وعصير الطماطم لتوحيد لون البشرة:

الطماطم يحتوي على مضادات أكسدة مفيدة للبشرة، تعالجها من الحروق الناجمة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس، ويعزز من نضارتها. وأما الليمون هو حليفك الأفضل لبشرة مشرقة خالية من الشوائب والبقع بفضل مكوناته الهامة.

ماسك عصير الليمون والخيار لتوحيد لون البشرة:

الخيار يتميز بقدرته على إنعاش وتنعيم البشرة، ويعمل على إزالة آثار النمش ومعالجة حروق البشرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، مما يعزز من نضارة البشرة وجمالها.

لتحضير ماسك عصير الليمون والخيار:

امزجي القليل من عصير الليمون مع عصير الخيار ليتكون لديك مزيج متجانس.

امسحي بشرتك باستخدام قطنة مبللة بالمزيج الناتج، وانتظري لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

طبقي هذا الماسك على بشرتك بشكل يومي لمدة شهر.

 

الزبادي:

الزبادي هو منتج ثانوي من الحليب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي له خصائص تبييض وتوحيد للون البشرة، وهو من العلاجات المناسبة لجميع أنواع البشرة.

الطريقة:

فرك بلطف الزبادي على بشرتك، وتركه لمدة بضع دقائق ثم غسله بالماء الفاتر، والقيام بذلك مرة واحدة يوميا لعدة أسابيع وسوف تلاحظين تغيرا كبيرا في بشرتك.

 

بدلا من ذلك يمكن خلط ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج مع نصف ملعقة كبيرة من العسل، ووضع الخليط على وجهك والرقبة، وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم غسله بالماء، وتكرار ذلك يوميا لتحسين لون بشرتك وتوحيدها.

يمكن أيضا إضافة قليل من عصير الليمون وبعض الشوفان إلى الزبادي لجعله عجينة سميكة ووضعه كقناع للوجه، وهذا العلاج يساعد أيضا في الحفاظ على بشرتك نضرة ورطبة.

مصر للطيران
العسل الليمون الزبادي
بنك الاسكان
NBE