الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:35 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

وزير النقل يجتمع مع الوفد الروسي لمتابعة استيراد 1300 عربة سكة حديد

الأموال

عقد وزير النقل المهندس كامل الوزير، اجتماعا اليوم، مع وفد شركة ترانسماش هولدينج ،بحضور السفير الروسى بالقاهرة، سيرغى كيربتشينكو، لمتابعة الإجراءات الخاصة بتنفيذ عقد توريد وتصنيع 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب .

 

واعتبر وزير النقل أن هذه الصفقة  تعتبر الصفقة الأضخم فى تاريخ السكك الحديدية والتى ستحدث نقلة نوعية كبيرة في هذا القطاع والتي تم توقيعها في ظل إرادة سياسية داعمة لها ولكل تطوير وتحديث وتجديد وتدعيم لمرفق السكك الحديدية الذي يخدم ملايين الركاب يوميا.

 

وناقش الجانبان كل ما يتعلق بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بتفعيل التعاقد المادى للصفقة حسب العقد الموقع وكل ما يتعلق بمدد التوريد  حيث أكد الوزير انه يتم التعاون مع وزارة الاستثمار  والتعاون الدولى  فى إنهاء هذه الإجراءات  مع الأهمية الكبيرة لهذا التعاقد.

 

من جانبه  أكد رئيس الشركة  على أن هذا التعاقد يمثل تعاونا مثمرا لثلاث دول وهي مصر وروسيا والمجر، مشيرا إلى أن الشركة بدأت بالفعل في الخطوات التنفيذية لهذه الصفقة الضخمة حيث تم استقبال في مصانع الشركة بروسيا  وفدا  فنيا  من هيئة السكك الحديدية لمراجعة الرسومات والتصميمات الخاصة بالبواجي ودوائر الهواء وسيتم استقبال خلال الأيام القادمة للوفد الفني مرة إخرى للإطلاع ومراجعة كافة الرسومات والتصميمات الخاصة بهياكل العربات لاعتمادها.

 

وأشار إلى  أنه بحلول سبتمبر القادم سيتم الانتهاء من 2 عربة نموذج سيتم إرسال الأولى إلى المجر لكى يتم اختبارها  والحصول على شهادة الأمان الأوروبية والنموذج الآخر سيتم إرساله لمصر لاختباره بخطوط هيئة سكك حديد مصر على أن يتم تسليم الدفعة الأولى من العربات بعدد 30 عربة ديسمبر من العام الحالى.

 

مصر للطيران
وزير النقل السكة الحديد روسيا

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE