الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 01:35 مـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

تشارلز يفتتح المنتدي الإقتصادي المصري الزامبي في لوساكا

الأموال

إفتتح تشارلز يالوما وزيرالتجارة والصناعة الزامبي المنتدى الأقتصادى المصرى الزامبى فى  لوساكا وأكد حرص بلاده على مد جذورالتعاون الإقتصادي مع مصرخاصة في مجالات الزراعة والطاقة داعياً الشركات المصرية للإستثمار فى زامبيا والإستفادة من ثرواتها الطبيعية.

وأوضح أحمد مصطفى سفير مصر فى زامبيا زيارة وفد رجال الأعمال اعضاء إتحاد الصناعات المصرية تؤكد حرص مصرعلى تقوية الروابط  الإقتصادية بين البلدين مشيراً إلى اهمية دور القطاع الخاص في هذا الشأن. 

 من جانبه قال الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الافريقى بالاتحاد ورئيس الوفد المصرى المشارك فى المنتدى أن التنوع الكبير في الشركات المصرية المشاركة  في المنتدى يعكس مدى إهتمام وجدية هذه الشركات في عقد شراكات عمل حقيقية وإكتشاف الفرص الإستثمارية المتاحة في زامبيا .

 شارك فى هذا المنتدى رئيس إتحاد الصناعة والتجارة الزامبي ومدير هيئة الإستثمار هناك و أكثر من ١٥٠ شركة زامبية .

من جانب اخر طالب رئيس جمهورية زامبيا خلال لقائه مع وفد اتحاد الصناعات المصرية دراسة مشروع إقامة المزارع السمكية في زامبيامؤكدا حرص دولته على تنمية المشروعات الاقتصادية وخاصة الزراعية  والسمكية .

وقال مجدي الوليلي عضو الوفد المصرى  انه سيتم إرسال وفد إلي زامبيا قريبا لدراسة هذا المشروع والتنسيق مع الجنرال توبولي لوبيا  سفير زامبيا فى مصر حيث جاء من القاهرة  مرافقا  للوفد المصرى أثناء زيارته لزامبيا  .

 

 

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE