الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 10:55 مـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

ازاي تخس من غير رجيم.. تعرف علي العادات الصحية السليمة لإنقاص الوزن

الأموال

هناك عادات خاطئة نفعلها تساعد علي زيادة الوزن رغم من إتباع نظام غذائي للتخسيس ونقدم لكم في هذا المقال بعض من العادات السليمة تعمل بدورها علي إنقاذ وزنك وهي

حدد وقت وجبتك

عليك بالأكل بمعدل بطيء لمدة 20 دقيقة فقط في الوجبة .. هذه من أفضل العادات التي تساعد على تقليل الوزن، حاول أن تتذوق كل قضمه طعام .

كلما تنام كثيراً كلما ينقص الوزن

 النوم عدد ساعات إضافية في اليوم من شأنه تقليل الوزن حوالي 7 كيلو كل عام  طبقاً لأبحاث جامعة ميتشيجان و التي تؤكد بأن النوم يقلل معدل السعرات الحرارية بنسبة 6% و النوم يعمل بطريقة أخرى فعدد الساعات القليلة في النوم يرفع شهية الإنسان بعكس النوم الكثير .

  الخضروات

 قبل العشاء ينصح بشرب عصير ليمون و أكل طبق يحتوي على ثلاث أنواع من الخضروات و من الممكن تناول الفاكهة أيضاً قبل العشاء

 

الشوربة

 ينصح قبل و أثناء  الغداء تناول شربة الخضار قليلة الملح و ذلك لأنها تقلل من سرعة تناول الطعام بالإضافة إلى فقدان الشهية سريعاً .

ملابسك القديمة

 في أكثر مكان تجلس فيه، ضع إحدي ملابسك القديمة قبل أن يزداد وزنك أو اشتري مقاساً ترغب في لبسه ذات يوم و ضعه أمامك باستمرار حتى يكون بمثابة جائزة لك و إذا انتظمت على جميع الخطوات .

الشاي الأخضر

دراسات كثيرة تؤكد زيادة حرق السعرات الحرارية بعد استخدام الشاي الأخضر أو على الأقل هو مشروب جيد به عدد قليل من السعرات الحرارية 

الأكل في المنزل

الأكل في المنزل خمس أيام في الأسبوع على الأقل يساعد على تقليل كمية الأكل مقارنة بالوجبات السريعة المتبعة حالياً .

اللبان

استخدم لبانة غير سكرية ذات طعم قوي للتغلب على مخاطر تناول الطعام بين الوجبات الرئيسية و حاول أن لا تجعل العشاء  أثناء مشاهدتك للتلفاز أو تصفح الإنترنت.

مصر للطيران
الوزن التخسيس النوم
بنك الاسكان
NBE