الأموال
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 12:16 مـ
  • hdb
14 شوال 1445
23 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

«المشرخ»: 11 مليار دولار حجم استثمار الإمارات في أفريقيا

الأموال

قال بدر المشرخ، مدير السياسات التجارية والمنظمات الدولية بوزارة الاقتصاد الإماراتي، إن لديهم توجه نحو أفريقيا وما زالت الفرصة موجودة خلال الفترة الحالية.

وأشار إلى أن عدد المشاريع في القطاع الخاص في القارة الأفريقية 79 مشروعا استثماريا خلال 2015 و2016، وأن حجم استثمار الإمارات في أفريقيا بلغ نحو 11 مليار دولار، تشمل قطاع البنية التحتية والنقل والتكنولوجيا والاتصالات والزراعة والتعدين.

ولفت «المشرخ» إلى أن هذه المشروعات تدل على أن القارة ذات جدوى وعائد ومردود، مقترحا استثمار المعاهدات والاتفاقيات المتاحة بين الدول العربية واستغلالها.

جاء ذلك أعمال الدورة الرابعة، لملتقى مصر للاستثمار تحت عنوان "معا إلى أفريقيا"، ذلك وبمشاركة 1000 من قيادات المال والأعمال من 67 دولة عربية وأفريقية وأجنبية.

ويعد الملتقى أول الفعاليات الاقتصادية لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، والذي يتواكب مع عقد مجالس إدارات ولجان اتحادات الغرف الأفريقية والعربية والإسلامية والمتوسطية وغرفهم المشتركة في أكثر من 30 دولة.

ويشارك عدد كبير من قيادات الغرف التجارية بمصر ودول أفريقيا، إضافة إلى رجال المال والأعمال وكبار الشخصيات الأفريقية والعربيّة والأجنبية.

مصر للطيران
الامارات استثمارات الامارات افريقيا الاموال اموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE