الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 02:15 مـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

"راضى" كلمة السيسي بالقمة العربية الأوروبية خارطة طريق للقضاء على الإرهاب

الأموال

أكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العربية الأوروبية المنعقدة بمدينة شرم الشيخ كانت شاملة وجامعة وبها خريطة طريق واضحة للتعاون والقضاء على الإرهاب وهي نقاط نادي بها قبل ذلك في عدة محافل دولية.

وأضاف بسام راضي في تصريحات اليوم الإثنين، أن مكافحة الإرهاب يشكل أهمية قصوى إلى العالم كله وليس لمصر أو العالم العربي فقط.

وقال متحدث الرئاسة إن مكافحة آفة الإرهاب له ظواهر أخرى مرتبطة بها مثل التطرف لما له من آثار جانبية وظواهر متعددة، مثل ظاهرة التطرف الذاتي.

وأوضح أنه تم مناقشة قضية الإرهاب وخاصة عودة المقاتلين الأجانب إلى بلادهم ومناقشة التطرف الذاتي والذي يتطور إلى الذئاب المنفردة التي تدمر المجتمعات.

وأشار المتحدث الرئاسي إلى أن هناك سيدات أيضا سوف يعودن إلى بلادهن بعد أن كن موجودات في مناطق بها إرهاب ولا بد من مناقشة مثل تلك الأمور المهمة والخطيرة.

وأكد السفير بسام راضي أن مواقع التواصل الاجتماعي تهدد العالم ويجب السيطرة عليها، منوها إلى أن المقاتلين الأجانب يتم نقلهم من جميع بلاد العالم عن طريق الإنترنت، مضيفا أن من أهم القضايا التي تم مناقشتها في قمة شرم الشيخ قضايا الإرهاب وعودة المقاتلين الأجانب إلى بلادهم.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE