الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 06:34 مـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

أبل تحمي مستخدميها من تطبيقات تتجسس سرا

الأموال

كشف تقرير لموقع "ديلى ميل" البريطانى، أن أبل  تنوى اتخاذ إجراءات صارمة ضد التطبيقات التى تسجل نشاط المستخدمين سرًا، إذ أبلغت الشركة الأمريكية المطورين أنه يجب عليهم إزالة الشفرة التى تتيح لهم تسجيل كيفية تفاعل المستخدمين مع هواتفهم، إلا وسيتم حذف تطبيقاتهم من متجر App Store.

 

يأتى ذلك بعد أن اكتشف تحقيق لموقع TechCrunch الأمريكى أن العديد من الشركات الكبرى تستخدم أداة تحليلات تسجل شاشات المستخدمين سرًا، غالبًا دون علمهم أو موافقتهم.

ووجد التقرير، أن الشركات الشهيرة مثل Expedia و Hollister و Hotels.com تستخدم أداة تحليلات لتسجيل نشاط الشاشة فى تطبيقاتها، ومع ذلك غالبًا ما يفشلون فى طلب إذن المستخدم ولا يشيرون إلى النشاط المشبوه فى سياسات الخصوصية الخاصة بهم.

والأكثر من ذلك أن أداة التحليلات التى تستخدمها الشركات من المفترض أن تقوم بحجب بيانات حساسة، مثل أرقام جوازات السفر وأرقام بطاقات الائتمان، لكنها تفشل فى القيام بذلك، وفقًا لـ TechCrunch.

وتقول شركة أبل، إن هذا يتعارض مع قواعدها حول خصوصية المستخدم، إذ قال متحدث باسم الشركة: "إن حماية خصوصية المستخدم أمر بالغ الأهمية فى النظام البيئى لشركة أبل، إذ تتطلب إرشادات مراجعة متجر التطبيقات لدينا أن تطلب التطبيقات موافقة صريحة من المستخدم وأن تقدم مؤشرًا مرئيًا واضحًا عند التسجيل أو عمل سجل آخر لنشاط المستخدم".

وأضافت: "لقد أبلغنا مطورى البرامج بانتهاك شروط الخصوصية الصارمة هذه، وسيتخذون إجراءات فورية إذا لزم الأمر".

 

مصر للطيران
ابل تطبيقات تجسس الاموال اموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE