الأموال
الخميس، 18 أبريل 2024 07:06 مـ
  • hdb
9 شوال 1445
18 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

غداً .. ندوة بالغرف التجارية لدعم أصحاب الحرف اليدوية تمويليًا

الأموال

تنظم لجنة المرأة بغرفة القاهرة التجارية ندوة موسعة غدًا الخميس تستهدف توعية أصحاب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة بدور التمويل من البنوك في تنمية هذه المشروعات وتنمية المنتجات المحلية.

وقالت الدكتورة ليلى البيلي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس لجنة المرأة إن الندوة سيشارك بها عدد من مسئولى بنك ناصر الاجتماعى لتوعية أصحاب المشروعات بدور البنك وسبل التمويل بالنسبة لهم والمستندات المطلوبة بهدف التوسع في هذه الأنشطة ودعمها لمساندة الاقتصاد العام وتوفير مزيد من فرص العمل للشباب للمساهمة في تقليل نسبة البطالة، ومساندة لخطة الحكومة التنموية التي تقوم بتنفيذها حاليًا من جانب القطاع الخاص.

وأكدت ليلى البيلى أن هذه الندوة ليست الأولى من نوعها التي تنظمها اللجنة، ولكن ضمن خطة لعدد من الندوات سواء التي تم تنظيمها بالفعل أو التي سيتم تنظيمها في الفترة القادمة لدعم أصحاب هذه المشروعات، مشيرة إلى أن سيتم خلال الندوة استعراض سبل التعاون بين البنك وخريجى ورش الحرف اليدوية وكيفية دعم مشروعاتهم لتوفير فرص العمل وتسويق منتجاتهم.

وقالت إنه من المنتظر أن يشارك في الندوة أكثر من 40 سيدة من أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لبحث سبل تنمية أنشطتهم بالتعاون مع البنك.

وكانت لجنة المرأة نظمت سلسلة من ورش العمل لأصحاب الحرف اليدوية من خلال عدة دورات تدريبية لتنمية مهاراتهم للنهوض في الحرف المختلفة بالأنشطة التي يمثلونها في إطار خطة الغرفة لتنمية وتطوير الحرف والمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تتبناها الغرفة لدعم الاقتصاد القومى.

مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE