الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:07 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

اتفاق بين وزارتي الإنتاج الحربي والثقافة لإنشاء مكتبات ومسارح متنقلة

الأموال

 بحث وزيرا الدولة للإنتاج الحربي محمد سعيد العصار، والثقافة إيناس عبد الدايم، تجهيز وإنشاء المسارح ومكتبات الأسرة المتنقلة.

وقال العصار، إن الوزارة على استعداد دائم لتقديم الدعم اللازم لوزارة الثقافة في مجال المشروعات الثقافية والفنية والتوعوية ومن بينها دعم المسارح المتنقلة ومكاتب الأسرة سواء برفع كفاءة الموجود منها حالياً أو تصنيع الجديد، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف، أن الوزارة على استعداد تام لتوفير السيارات المتنقلة لصالح وزارة الثقافة بحيث يمكن تجهيزها بما يتناسب مع طبيعة المسارح من إضاءة وكاميرات وأي تجهيزات أخرى متوفرة لدى شركات الإنتاج الحربي أو تجهيزها كمكتبات متنقلة في المحافظات.

وذكرت وزيرة الثقافة، أن ما تمتلكه وزارة الإنتاج الحربي من مقومات يمكن استغلالها لدعم القصور الثقافية والمسارح من خلال القيام بأي أعمال تطوير لتأهيلها وتجهيزها للعمل.

وتابعت إيناس عبد الدايم، أنه تم تسليم عدد من المسارح المتوقفة عن العمل إلى "الإنتاج الحربى" لتأهيلها للعمل من جديد، وقد لاقت استحساناً كبيراً من قبل البيت الفني وهذا ما دعا إلى الرغبة في زيادة التعاون بين الطرفين.

وأشارت، إلى أن وزارة الثقافة تسعى لزيادة عدد المسارح المتنقلة لحل مشكلة قلة عدد المسارح التابعة للبيت الفني لدعم الفرق الفنية بالمحافظات، وكذلك تسعى الوزارة لتوفير مكتبات الأسرة المتنقلة لتوزيعها على القرى بالمحافظات لنشر الوعي والتشجيع على القراءة بين الفئات الجماهيرية المختلفة.

ولفتت إيناس عبد الدايم، إلى أنه يمكن استغلال العربات المتنقلة التي تنتجها شركات الإنتاج الحربي بعد تجهيزها بالمعدات اللازمة بما يتلاءم مع طبيعة المسارح المتنقلة أو مكتبات الأسرة في ضوء التعاون المثمر بين الوزارتين.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة من الوزارتين لوضع المواصفات الفنية للمسارح والمكتبات المتنقلة ودراسة إمكانية تنفيذها لصالح وزارة الثقافة وكذلك وضع خطة لتطوير وتأهيل المسارح المتوقفة عن 

مصر للطيران
وزارة الانتاج الحربي وزارة الثقافة انشاء مكتبات ومسارح متنقلة الاموال اموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE