الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 04:45 مـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

بعد أزمة الطائرات بدون طيار.. بيع حصة الأغلبية بمطار «جاتويك» لفرنسا

الأموال

قرر صندوق الاستثمار الأمريكي بيع حصة 50.01٪، حصة الأغلبية، في ثاني أكثر المطارات ازدحاما في المملكة المتحدة، مقابل 2.9 مليار جنيه إسترليني إلى مجموعة فينشي الفرنسية.

وفق صحيفة الجارديان البريطانية تم شراء ثاني أكبر مطار في المملكة المتحدة من قبل كونسورتيوم، بقيادة صندوق الاستثمار العالم في عام 2009، والذي سيبيع حصة 50.01 ٪ إلى مطارات فينشي.

وواجه المطار أزمة كبيرة خلال فترة عطلات عيد الميلاد، بعد أن أغلق عقب تقارير عن مشاهدة الطائرات بدون طيار تحلق فوق مدرجه.

وتمتلك مطارات فينشي شبكة تضم 46 مطارًا، بما في ذلك مطار ليون سانت إكسوبيري ونانت أتلانتيك وجرينوبل ألب إيزير في فرنسا، ولشبونة وبورتو وفونشال في البرتغال، وأوساكا إيتامي وكانساي الدولية في اليابان.

من جانبه رجح مايكل ماكجي، الشريك في صندوق الاستثمار العالمي: "نتوقع اكتمال الصفقة بحلول منتصف العام المقبل، مع بقاء فريق القيادة العليا في مكانه".

وقال نيكولاس نوتيبيرت، رئيس شركة فينشي للمطارات: "كشريك صناعي جديد لشركة جاتويك، ستدعم مطارات فينشي وتشجع نمو حركة المرور وكفاءة التشغيل، والاستفادة من خبرتها الدولية في تطوير الأنشطة التجارية، لزيادة تحسين رضا الركاب وخبرتهم".

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE