الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:17 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

جمعية المعلومات الأردنية تكرم أوائل خريجي علم المكتبات بمنتدي ”شومان”

الأموال

أقامت جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية حفلا تكريمياً لأوائل طلبة تخصص علم المكتبات والمعلومات على مستوى البكالوريوس والماجستير بالكليات والجامعات الأردنية، اليوم، وذلك بمنتدى عبد الحميد شومان الثقافي.

وجرى الحفل برعاية رئيس مجلس أمناء جامعة الطفيلة التقنية د. صبري ربيحات،بحضور رئيس الجمعية عمر جرادات وأعضاء الهيئة الإدارية وعدد من أعضاء الهيئة العامة، حيث أكد ربيحات أهمية الكتب والمكتبات في نشر الثقافة المجتمعية، التي تحقق نموا وتقدما اجتماعيا على مختلف الصعد والمجالات.

 

وبين ربيحات أن لقسم المكتبات والمعلومات أهمية كبيرة في إعداد الطلبة الخريجين، لافتا إلى أن القراءة تُعطي للحياة نكهة مضافة، كما أنها تؤسس لدى الافراد حالة من الوعي والانفتاح على الاخر.

 

وشدد ضرورة زرع حب القراءة في عقول الأبناء، وبذل الجهد الحقيقي في تحفيزهم وتشجيعهم عليها، مؤكدا أن القراءة وسيلة مهمة للنهوض بالعقول؛ لتصبح أكثر إبداعاً ونضجاً وثقافة.

 

بدوره، ابدى رئيس الجمعية عمر جرادات اعتزازه بهذه المناسبة، قائلاً "تحمل هذه المناسبة الكثير من القيم الاعتبارية، حيث تولي الجمعية أهمية قصوى لتكريم هذا الحشد العلمي من المتفوقين وإيلائهم الرعاية الكافية والاهتمام المباشر لتميزهم خلال هذا العام".

 

وتابع "إن المتفوق يسارع الخطى حاملا بيديه مشعل العلم والنور ويضيء دربه بالأمل المشرق، ويهفو لعناق لحظات التفوق، وهي فعلا لحظة سعيدة من أجمل لحظات الحياة".

 

ورأى جرادات أن المتفوقين ثروة وطنية غالية، مشددا على إحاطة هؤلاء الطلبة بكل مقومات الرعاية والعناية، ودفعهم، بكل قوة، في مواصلة مسيرتهم التعليمية والعلمية للوصول إلى أفضل النتائج.

 

الخريجون، انابوا الشابة رزان العمرو للتحدث بلسانهم، التي أعربت بدورها عن شكرها للجمعية باهتمامها ورعايتها للخريجين وللعاملين في مجال المكتبات والمعلومات في الأردن، وقالت "إن علم المكتبات يتسم بالعمق المتشعب، ولا يقتصر على جدران ورفوف، إنما خرج عن المألوف ليتميز بمواكبته للتطور التقني والتكنولوجي".

 

وأضافت "نحن اليوم نهديكم ثمرة نجاحكم، وما هذا التكريم إلا تكريماً لجهودكم وانعكاسا له"، لافتة إلى أن الجمعية ستبقى نموذجاً متقدماً على المستوى العربي، لتنهض بكل التزام وكفاءة بتحقيق أهدافها النبيلة.

وفي نهاية الحقل وزعت الجمعية دروعا تكريمية، على الطلبة المحتفى بهم.

 

والجمعية، مقرها في عمان، وترتبط بشكل مباشر بوزارة الثقافة، وتحكمها قوانين وأنظمة وتعليمات الوزارة ذات العلاقة بالجمعيات العلمية والمهنية. تأسست العام 1963، بهدف تطوير الإدارة والخدمات المكتبية وتحسين أوضاع المكتبيين وتطوير مؤهلاتهم، إلى جانب تشجيع تأسيس المكتبات بمختلف أنواعها، ومراكز التوثيق والمعلومات والأرشيف، وإعدادها بمستويات مناسبة لاستخدامها من قبل المواطنين.

 

أما "شومان"؛ فهي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار المجتمعي.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE