الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:32 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

صلاح عبدالله : قيام دولة فلسطين هو الطريق الوحيد للسلام أمام إسرائيل

الأموال

 

بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع القضية الفلسطينة قادت إذاعة صوت العرب البث المباشر لمجموعة من اﻹذاعات العربية ضمت إذاعة فلسطين من القاهرة وفلسطين من رام الله وإذاعة تونس والجزائر .
ودارت المناقشات حول التعنت اﻹسرائيلي تجاه الدولة الفلسطينية والموقف اﻷمريكي المناحز للإحتلال اﻹسرائيلي ضد العرب وتطرق الحوار إلى محاولة إسرائيل اﻹستيلاء على المسجد اﻷقصى وهدمه وحرمان المسلمين في فلسطين من إنشاء دولة عاصمتها القدس.
دكتور صلاح عبدالله البرلماني البرلماني المصري السابق ونائب اﻷمين العام للمؤتمر الشعبي العربي قال رغم الاستراتيجية اﻹسرائيلية المبنية على الاستيلاء الكامل على أرض فلسطين وهدم المسجد اﻷقصى إلا أن الصمود البطولي للشعب الفلسطيني مازال يشكل حاجزا هاما وقويا في سبيل تنفيذ المخطط اﻹسرائيلي .
ورغم حالة الضعف التي تمر بها لمنطقة العربية إلا أن الشعب العربي مازال يرفض التطبيع مع الاحتلال اﻹسرائيلي حتى ولو تمت بعض التطبيعات الرسمية من قبل الحكومات العربية فإن التطبيع الشعبي لن يتم إلا إذ حصل الفلسطنيين على حقوقهم المشروعة .
وبالنسبة للأم المتحدة فرغم السيطرة اﻷمريكية عليها وعلى مجلس اﻷمن والتهديد للدول الفقيرة بقطع المعونات إلا أن القضية الفلسطينية دائما تحظى بتعاطف وتاييد الغلالبسة العظمة من دول العالم .
وهذا يدل على أن المناخ العالمي يؤيد حق الفلسطنيين فيﻻدولتهم المستقلة وينظر إلى إسرائيل كدولة إحتلال لأراضي فلسطين .ومحاولات إسرائيل للقضاء على الشعب الفلسطيني باﻷمراض عن طريق دفن النفايات النووية والكيماوية وتلويث البيئة يحتاج لجهد علمي لكشف ذهذه اﻷساليب أمام العالم وتوضيح الفجور اﻹسرائيلي ضد الفلسطينيين .
ورغم اﻹحباط الذي يشعر به البعض في المنطقة العربية إلا إنني على ثقة أن اﻹرادة الفلسطينية والعربية ستنتصر وستقوم الدولة الفلسطينة وهذا هو الطريق الوحيد للسلام بالنسبة ﻹسرائيل .

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE