الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:23 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

وزير التعليم: تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي وإعلانه غدًا

الأموال

كلف د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قطاع التعليم العام بتعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي لنصف السنة الأول للعام الدراسي ٢٠١٨ / ٢٠١٩، على أن يتم إعلان الجدول الجديد غدًا الثلاثاء.


وقال د. شوقي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه استجابةً لرأي أبنائنا في الصف الأول الثانوي وأولياء أمورهم الأفاضل، فقد تم تكليف رئيس قطاع التعليم العام بتعديل جدول إمتحانات الصف الأول الثانوي بما يضمن أداء امتحان مادة واحدة في اليوم مع وجود فواصل مناسبة ومراعاة أجازات رأس السنة الميلادية والأعياد الدينية مع زيادة الوقت المخصص للامتحانات نظراً لحداثة التجربة على الطلاب.


وتضمن قرار تكليف قطاع التعليم العام جدولة الإمتحان الأول في نهاية الترم الأول ثم جدولة الامتحان الثاني (للترم الأول) بعد اجازة نصف العام.


وجدد دكتور طارق شوقي تأكيده على أنه لن تضاف نتائج هذه الامتحانات للمجموع التراكمي لدفعة ٢٠١٨-٢٠١٩ الحالية.. مشيرا إلى ان هناك أربعة امتحانات في العام ، منها اثنان في التيرم الأول ، واثنان في التيرم الثاني.


وأوضح الوزير عبر صفحته كيفية احتساب المجموع العام للسنة والذي يحدد النجاح والرسوب.. مشيرا الى أن الطالب الذي حصل على درجة ٣٠١٠٠ ثم درجة ٦٥١٠٠ في الامتحانين، سوف يتم تسجيل الأعلى منهما، أي ٦٥١٠٠ للتيرم الأول، وفي التيرم ٢ اذا حصل الطالب على سبيل المثال على درجة ٢٠١٠٠ ثم درجة ٤٥١٠٠ في الامتحانين، سوف يتم تسجيل الأعلى منهما، أي ٤٥١٠٠ للتيرم الثاني، وبذلك فان متوسط الدرجتين (٦٥+٤٥)٢ = ٥٥١٠٠ وهذه درجة "نجاح".


وأكد أن هذا المثال يوضح أن الرسوب في واحد أو أكثر من هذه الفرص لا يفقد الطالب الفرصة الكاملة لاجتياز العام الدراسي.. كما أكد ضرورة عدم التخوف من الإمتحان وأن يكون التركيز فقط على اكتساب العلم والمعرفة مع ملاحظة عدد فرص التحسين المتاحة في هذا النظام. 


وقال الوزير إنه على الرغم من أن نماذج الأسئلة الجديدة لا تحتاج وقتاً مثل الامتحانات القديمة، إلا أنه قرر تكليف قطاع التعليم بزيادة الأزمنة إلى أن يتعود الطلاب على النظام الجديد ولتيسير الفترة الانتقالية من الفكر القديم إلى الجديد.

مصر للطيران
وزير التعليم جدول امتحان الصف الاول الثانوي

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE