الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:54 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

البنك الأهلي يفتتح مبنى معهد علوم النانو بـ”مدينة زويل”

الأموال

افتتح رئيس البنك الأهلي المصري، هشام عكاشه، والرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، شريف صدقي، مبني معهد البنك الأهلي المصري لعلوم النانو بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا .

 

حضر الافتتاح نائبا رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، يحيي أبو الفتوح وداليا الباز والدكتور مهندس علي الصعيدي وعادل حسني – ممثلان عن مجلس إدارة البنك الأهلي المصري الحالي والسابق ونرمين شهاب الدين رئيس التسويق والاستدامة الاستراتيجية بالبنك، وعدد من قيادات المدينة والبنك .

وقال عكاشه إن تمويل البنك لإنشاء مبني معهد النانو تكنولوجي يأتي استمرارا لدعم البنك الأهلي المصري للمدينة والذي وصل إلى 300 مليون جنيه.

وأضاف أن اكتمال إنشاء المبنى الجديد لمعهد البنك الاهلي لعلوم وهندسة النانو سيسهم في تخريج أجيال من الباحثين والعلماء لديهم القدرة على تطوير التكنولوجيا اللازمة لتصنيع أجهزة عالية الدقة في مجالات الصحة والعلوم والطاقة.

وأشار إلى تقديم البنك الأهلي عدد119 منحة دراسية بمدينة زويل بقيمة 10ملايين جنيه استهدفت الطلبة الموهوبين غير القادرين على تحمل تكاليف الدراسة بالمدينة من 20 محافظة مصرية من خريجي الثانوية العامة الحكومية، تمثل نسبة الاناث منهم 40 % والذكور 60 % وذلك سعيا لدعم هؤلاء الطلاب في استكمال دراستهم وتحقيق اهدافهم العلمية.

وأكد أن البنك الاهلي ينتهج استراتيجية مدروسة لدعم العملية التعليمية في مصر بكافة محاورها والتي لم تقتصر فقط على تطوير المباني والمنشآت وتوفير التجهيزات المدرسية فقط وانما تمتد لتشمل الاهتمام بتطوير العنصر البشري الذي يعد الركيزة الاساسية في تلك العملية، وهي الاستراتيجية التي تتسق مع رؤية مصر 2030 وتوافقا مع الاهداف العالمية للتنمية المستدامة التي يقع التعليم والتدريب والبحث العلمي والابتكار ضمن أهم أهدافها .

ومن جانبه ، قال شريف صدقي إن مبني معهد البنك الاهلي المصري لعلوم النانو يعد أكبر مشروع لدعم البحث العلمي والتكنولوجي في مصر بمدينة السادس من أكتوبر وهو اكبر معهد للنانو تكنولوجي بالمنطقة.
واضاف ان المبني يضمم أكبر غرفة فائقة النظافة بمصر، ومعمل متميز للتصوير رباعي الأبعاد والليزر.

مصر للطيران
البنك الاهلي معهد علوم النانو مدينة زويل بنوك الاموال اموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE